الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • فصائل عراقية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية في بئر السبع

فصائل عراقية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية في بئر السبع
الجيش الإسرائيلي \ تعبيرية \ متداول

في ظل التوترات الحالية في المنطقة بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة، أعلنت فصائل عراقية مسلحة اليوم الخميس أنها قامت بتوجيه هجوم على قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية في بئر السبع باستخدام طائرات بدون طيار.

ووفقاً للفصائل، التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، فإن الهجوم الذي شنته اليوم يأتي كرد فعل على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: بعد الضربة الأمريكية.. إيران تنفي "ادعاءات" دعم المليشيات العراقية

وفي الثلاثاء الماضي، أعلنت نفس الفصائل أنها قامت بقصف "هدف حيوي" في مدينة إيلات في جنوب إسرائيل باستخدام طائرات بدون طيار.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر في السابع من أكتوبر الماضي، أعلنت العديد من الفصائل المسلحة والميليشيات التي تدور في فلك إيران انضمامها إلى ما يُطلق عليه "وحدة الساحات"، وهو يشير إلى تنفيذ هجمات من قبل هذه المجموعات، سواء في اليمن حيث الحوثيون، أو حزب الله في لبنان، وفصائل مسلحة في العراق وسوريا ضد إسرائيل، دعماً لحماس.

وقد شهد الجنوب اللبناني منذ الأيام الأولى للحرب ولا يزال مواجهات شبه يومية بين إسرائيل وحزب الله.

وبالإضافة إلى ذلك، نفذ الحوثيون أكثر من 100 هجوم ضد سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر، مما أدى إلى تعطيل الملاحة في هذا الممر البحري الهام على المستوى الدولي.

وقد شنت الفصائل العراقية أيضاً عدة هجمات ضد القواعد العسكرية التي تضم قوات أميركية في البلاد خلال الأشهر الماضية قبل أن تتوقف منذ فبراير ومن ثم تستأنف ثانية قبل نحو أسبوعين، وقد أطلقت أيضا بعض الصواريخ والطائرات المسيرة نحو إسرائيل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!