الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • القصف الإسرائيلي المحتمل يستهدف مقر حركة النجباء في دمشق

القصف الإسرائيلي المحتمل يستهدف مقر حركة النجباء في دمشق
قصف إسرائيلي يستهدف دمشق \ تعبيرية \ متداول

تم استهداف موقع يعتقد أنه لميليشيا حركة النجباء في جنوب دمشق، وفقاً لما أفادت به مصادر العربية/الحدث.

وقد أدى هذا الهجوم إلى رؤية أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع. وفقاً للتقارير، تم تنفيذ الهجوم بالقرب من الجسر الرابع على طريق المطار جنوب دمشق.

وأعلنت وزارة الدفاع التابع للنظام السوري، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط بعض الصواريخ الإسرائيلية التي تم إطلاقها من هضبة الجولان باتجاه ريف دمشق، ووفقاً للوزارة، تم تنفيذ الهجوم في حوالي الساعة الثالثة فجراً من اتجاه الجولان.

اقرأ أيضاً: مليشيا النجباء العراقية تُحذر الأمريكيين من العاصفة المقبلة

وحركة النجباء، التي تم تأسيسها في سوريا منذ عام 2013، لم تعلن عن أي عملية نوعية أو مناطق انتشارها، رغم أن الحركة قد تبنت عدة هجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر الماضي.

ومنذ بداية النزاع في سوريا في عام 2011، نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية التي استهدفت قوات النظام السوري والفصائل المسلحة الموالية لإيران، ولكن، زادت وتيرة هذه الضربات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وفيما يتعلق بالقصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق في أبريل/نيسان، فقد أسفر عن مقتل 7 عناصر في الحرس الثوري، بينهم قياديان.

وينتشر حوالي 3 آلاف مقاتل ومستشار عسكري من الحرس الثوري في سوريا، لكن طهران تتحدث فقط عن مستشارين يعاونون القوات الحكومية في مناطق تقع على الحدود مع العراق والأردن ولبنان وإسرائيل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!