الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حالتا وفاة جديدتان بكورونا في الولايات المتحدة

حالتا وفاة جديدتان بكورونا في الولايات المتحدة
حالتا وفاة جديدتان بكورونا في الولايات المتحدة

قالت السلطات الأمريكية أنها سجلت أول حالتي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، على السواحل الشرقية للولايات المتحدة، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" أمس السبت. في الولايات المتحدة


وأوردت الوكالة عن السلطات ذكرها أن الحديث يدور عن شخصين مسنين توفيا في ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، بعد توجههما إلى خارج البلاد، دون أن تكشف عن مقصد زيارتهما. 


ونوهت "أسوشيتد برس" إلى أن الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد لم يتم تسجيلها قبل ذلك، إلا على السواحل الغربية من البلاد فقط.


ونوهت أول أمس الجمعة، صحيفة "نيويورك تايمز" بأن ثمة أكثر من 250 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وأن 15 حالة وفاة على الأقل جرى تسجيلها في البلاد حتى الآن، منها 14 حالة في ولاية واشنطن (شمال غرب) وواحدة في ولاية كاليفورنيا (جنوب غرب).


وعليه، ارتفعت مع وفاة المصابين في فلوريدا، الحصيلة العامة لضحايا الفيروس في الولايات المتحدة إلى 17 شخصاً.


وكان قد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الثالث من مارس، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، أنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس، وأردف "على الرغم من أن غالبية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا أن العدوى يمكن أن تسبب مرضا خطيرا وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!