الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • توقيع اتفاقية مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية بين موسكو و دمشق

توقيع اتفاقية مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية بين موسكو و دمشق
وقيع اتفاقية مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية : بين موسكو و دمشق

وقع الجانبان الروسي والسوري اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة وذلك خلال زيارة وليد المعلم " موسكو, وتم خلاله توقيع اتفاقية بين مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية والإدارة العامة للجمارك السورية. 


عقدت اللجنة الحكومية الروسية السورية المشتركة، برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، ونائب رئيس وزراء الحكومة السورية وزير الخارجية وليد المعلم، اجتماعا، اليوم الأربعاء، في موسكو.


https://www.youtube.com/watch?v=NDY2xtSMj5s


ووقعت اتفاقية بين مصلحة الجمارك الفدرالية الروسية والإدارة العامة للجمارك السورية بشأن التعاون في مجال تبادل المعلومات، والمساعدة المتبادلة في إطار نظام موحد لتفضيلات التعريفات للمجموعة الاقتصادية الأوروآسيوية"




وقالوزير الخارجية السوري " وليد المعلم " خلال حديثه لوسائل إعلام روسية ، الأربعاء, أن البروتوكول الذي جرت المصادقة عليه “يتضمن مشاريع تندرج في برنامج إعادة الإعمار في سوريا وللشعب السوري مصلحة منها”.



كما وقع نائب رئيس مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسي، فلاديمير إيفين، مع المعلم، وثيقة تبادل المعلومات الجمركية.



وكان رأس النظام السوري، بشار الأسد، قد أصدر المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2015، الذي تضمن المصادقة على اتفاقية التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية الموقعة في مدينة سوتشي الروسية، بتاريخ 24 تشرين الأول عام 2014









النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!