الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انفجار يوقع خمسة عسكريين في مناطق النفوذ التركي
انفجار يوقع خمسة عسكريين في مناطق النفوذ التركي

أفادت العربية نت بوقوع انفجار جديد ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها.


وبحسب العربية، فقد استهدفت ثلاث عبوات ناسفة أمس السبت سيارات عسكرية للقوات التركية والفصائل الموالية لها في سوريا، وذلك عند مفرق قرية الناصرية في ريف رأس العين، ما تسبب بمقتل خمسة عسكريين بينهم اثنان من القوات التركية كما جُرح آخرون، وفق ما نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وبحسب المصدر، فإن الانفجار وقع في مستودع تجميع المسروقات من القمح والشعير التي يتم سرقتها من مناطق نبع السلام، ما تسبب بمقتل 3 من حراس المستودع.


اقرأ المزيد: مقتل 384 ألف شخصاً منذ 2011 وفق المرصد السوري


في سياق متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية والفصائل الموالية لها بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، على مناطق في قريتي أم الخير والطويلة الخاضعتين لسيطرة قوات النظام والمجلس العسكري السرياني بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، فيما ردت قوات النظام برفقة المجلس السرياني العسكري بقصف مماثل.


اقرأ المزيد: استقالة قيادي كبير في الجيش الوطني المدعوم تركياً


كما نشر المرصد السوري أنّه رصد دخول رتل عسكري تابع للقوات التركية من معبر كفرلوسين شمال إدلب، واتجه نحو النقاط العسكرية التركية في إدلب، ويتألف الرتل من 30 آلية عسكرية مصفحة تنقل جنودا أتراك.


وبذلك يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى الآن، إلى أكثر من 4380 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 9450 جندي تركي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


ليفانت- العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!