الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المعركة في إدلب بدأت وحلف الناتو يدعم تركيا
المعركة في إدلب بدأت وحلف الناتو يدعم تركيا

بدأت بعد ظهر اليوم الخميس المصادف أول عمل عسكري بشكل مباشر بين القوات التركية والقوات السورية في ريف إدلب على أطراف بلدة النيرب .


وذكر مراسل ليفانت "إبراهيم الأحمد" أن القوات التركية بدأت بعد ظهر اليوم بالقصف المدفعي المكثف على مواقع قوات النظام السوري, إضافة إلى الهجوم البري الذي تمثل بفصائل " الجيش الوطني" والقوات المشاة التركية .




وأضاف مراسلنا, أن فصائل المعارضة تمكنت من إسقاط طائرة إستطلاع روسية فوق الأجواء, إضافة إلى الدخول إلى أطراف بلدتي النيرب وسراقب.


وتأتي هذه التطورات عقب فشل المحادثات بين موسكو وأنقرة على خلفية بند إنسحاب جيش النظام السوري وميليشياته وفقاً إلى بنود إتفاق سوتشي التي تتضمن مناطق خفض التصعيد .



إقرأ المزيد :لافروف يُقرّ بتعثر المفاوضات مع تركيا حول إدلب


وكان النظام السوري وحليفته روسيا, تمكن من السيطرة على أجزاء كبيرة من ريفي حلب وإدلب, بعد أن فرض سيطرته الكاملة على مدينة حلب وجزء كبير من ريفها الشمالي الغربي .




https://twitter.com/NATO/status/1230421695833485312?s=20


ومن جانبه, نشر حلف التحالف عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس، تسجيلًا يظهر قوة الجيش التركي، وقال إن “الناتو هي عائلة ذات قيم مشتركة، نحن متحدون مع حلفائنا من أجل السلام والاستقرار، تركيا هي الناتو”.



وأضاف الناتو، “بصفتنا حلفاء نشارك قيمنا المشتركة، من أجل هذه القيم ومن أجل أن نحمي أنفسنا، نتحرك معًا”.


وكان الرئيس التركي قد هدد يوم أمس بشن عملية عسكرية ضد قوات النظام المدعومة من روسيا، بهدف استعادة المناطق التي سيطرت عليها الأسابيع الماضية، ما يعد خرقًا لاتفاق سوتشي.



إقرأ المزيد :روسيا تقترح على أنقرة خريطة جديدة بشأن إدلب







وفي المقابل اعترفت روسيا بفشل المفاوضات مع أنقرة ووصفت الوضع بأن قوات النظام لايمكن أن تعود للخلف بعد أن تقدمت وسيطرة على أجزاء من إدلب .



ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!