الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المرصد السوري: الميليشيات الإيرانية تعزّز تواجدها في محيط سراقب

المرصد السوري: الميليشيات الإيرانية تعزّز تواجدها في محيط سراقب
الميليشيات الإيرانية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّه علم من عدة مصادر موثوقة أن الميليشيات الموالية والمدعومة من قبل إيران، من الجنسيات السورية وغير السورية، بدأت بتعزيز مواقعها في محيط مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي ومحيط مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي ومواقع أُخرى في جبل الزاوية.


اقرأ المزيد: مصادر أمريكية: الميليشيات الإيرانية وراء استهداف جنود التحالف في كركوك


وأفاد المرصد أنّه وفق مصادره الخاصة، تنتشر في محيط كفرنبل ما يعرف بقوات (313)، وهي قوات ممولة ومدعومة من قبل إيران، وتحوي مقاتلين سوريين وغير سوريين، وفي محيط سراقب تنتشر قوات تسمى بـ"قوات الرضوان" وهي تابعة بشكل كامل لـ"حزب الله" اللبناني، بالإضافة لانتشار قوات من الميليشيات العراقية الموالية لإيران في محيط سراقب. كما عززت الميليشيات الإيرانية نقاط تمركزها في محيط جبل شحشبو شمال غرب حماة وانتشرت قوات تسُمى بـ"فوج النبي الأكرم"، وهي ميليشيات موالية لإيران.


وذكر المصدر أنّ الميليشيات الموالية لـ"الحرس الثوري الإيراني" عزّزت من نقاط تمركزها، وجلبت تعزيزات عسكرية لها من عناصر من الجنسية السورية وغير السورية إلى منطقة العيس في ريف حلب الجنوبي وانتشرت في بعض المواقع الجديد في محيط المنطقة، بالإضافة لتعزيز كافة المناطق آنفة الذكر بالأسلحة الثقيلة.


اقرأ المزيد: أهالي البوكمال: أغلقوا معبر الكورونا!


كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ الميليشيات العراقية الموالية لإيران قد عزّزت قواتها في جبل عزان الواقع في ريف حلب الجنوبي وجلبت تعزيزات عسكرية ضخمة من عتاد ثقيل وعناصر إلى المنطقة وتمركزت ضمن مواقع جديدة.


وتتركز المعسكرات التدريبية التابعة للميليشيات الإيرانية في الوقت الراهن بشكل أساسي في مطار حماة العسكري- بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي- والمعسكر الأكبر، ومركز قيادة عمليات قوات "الحرس الثوري الإيراني" في اللواء 47 في ريف حماة الجنوبي -محيط طريق حماة، محردة – قرية تيزين في ريف حماة الشمالي الغربي – منطقة الشيحة في ريف حماة الشمالي.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!