الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الكويت.. 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت خلال 24 ساعة

الكويت.. 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت خلال 24 ساعة
الكويت.. 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت خلال 24 ساعة

بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء أن فيروس كورونا تحول إلى (وباء عالمي)، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، الخميس، تسجيل 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة بالمرض في البلاد 80.


وقال السند في مؤتمر صحفي، إن الحالات الثماني الجديدة، منها 5 حالات مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان وهم من الجنسية المصرية، وثلاث حالات لمواطنين مرتبطة بالسفر إلى إيران.


وأشار إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة في الكويت حتى الآن هي 80، وقد تماثلت 8 حالات للشفاء، وتتلقى 75 حالة العلاج في المستشفى، منها 4 حالات في العناية المركزة.


وكانت قد قررت دولة الكويت أمس الأربعاء تعطيل الدوام الرسمي اعتباراً من الغد الخميس وحتى نهاية الشهر الحالي، في سياق الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث أعلنت وكالة الأنباء الكويتية قرار تعليق رحلات الطيران التجارية، من وإلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من الجمعة المقبلة، موضحة أن القرار يستثني الرحلات التي تحمل مواطنين والشحن الجوي.


إقرأ المزيد: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الكويت


وأعربت وزارة الصحة عن تمنيها على الجميع الامتناع عن السفر في الوقت الحالي، بسبب خطورة التقاط الفيروس، الذي انتشر بشكل واسع في أكثر من 90 بلدا حول العالم.


وأوضح عبد الله السند، المتحدث باسم الوزارة خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول مستجدات كورونا، أن 6620 شخصاً أجروا مسحاً طبياً لتبيان إصابتهم، مضيفاً أن 912 ما زالوا في الحجر الصحي.


كما أعرب عن تقديره لحالة التعاضد الذي شهدها المجتمع الكويتي في تلك القضية الصحية بالذات.


إقرأ المزيد: الكويت.. 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة


ومنعت القرارات التواجد داخل المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق. من جهتها أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 3 حالات جديدة اليوم من فيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع إلى 72 عدد المصابين في البلاد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!