الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني: تقدمنا في عدة مواقع.. وأسرنا 15 حوثياً بينهم قيادي

الجيش اليمني: تقدمنا في عدة مواقع.. وأسرنا 15 حوثياً بينهم قيادي
الجيش اليمني

أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أمس الخميس، في بيان، أن أفراد الجيش الوطني شنّوا، الخميس، هجوماً واسعاً على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة الوجف باليتمة، وتمكّنوا خلاله من التقدم، وتحرير عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها عناصر الميليشيات.


وأضاف البيان، أن قوات الجيش غنمت ثلاثة أطقم وأسلحة مختلفة تابعة للميليشيات وتمكّنت من أسر أكثر من 15 عنصراً من عناصر الميليشيات الانقلابية بينهم قيادي حوثي.


وأعلن الجيش اليمني، أنّ قواته تواصل لليوم الثالث على التوالي انتصاراتها العسكرية في منطقة اليتمة شمال محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، بحسب المركز الإعلامي.


إقرأ المزيد: القوات المشتركة اليمنية تصد هجوماً انتحارياً حوثياً في حيس


وأكد المركز الإعلامي، أن معارك عنيفة استمرّت لساعات تمكّنت خلالها قوات الجيش الوطني من إلحاق الهزيمة بعناصر الميليشيات الانقلابية وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.


وأشار إلى أن قوّات الجيش لاتزال تنفذ عملية تمشيط واسعة وتلاحق فلول ميليشيات الحوثي الانقلابية وتستكمل تطهير المواقع المحررة وتأمينها.


أكدت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الوطني اليمني مسنودةً بالمقاومة الشعبية، شنّت أمس الأربعاء، هجوماً أسفر عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، تمكّنت على إثره من تحرير منطقة قيسين التابعة لمديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد. للجيش اليمني


حيث أكّد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أسر 40 من عناصر لدى الجيش، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.


إلى ذلك، حررت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، عدداً من المواقع الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.


إقرأ المزيد: الشرعية اليمنية تشترط نشر مراقبي الأمم المتحدة في جميع نقاط المراقبة


ووفقاً لمصادر ميدانية في وقت سابق، ان قوات الجيش اليمني سيطرت على أكثر من 6 عربات عسكرية وعدد من الأطقم، وكميات من الأسلحة والذخائر التي تركتها عناصر الميليشيا قبل فرارهم.


وقال قائد “اللواء 117 مشاة” العميد أحمد حسين النقح، إن قوات الجيش الوطنياستطاعت تحرير مواقع “التباب والسود" و"المخابي” و”الخرابة"، في منطقة اليسبل بجبهة قانية، مؤكداً استمرار المعركة وسط تقدم قوات الجيش وانهيارات في صفوف الميليشيا الحوثية التي تلوذ بالفرار.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!