الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اغتيال قيادي في حزب الله اللبناني من قبل مجهولين في وادي زوطر

اغتيال قيادي في حزب الله اللبناني من قبل مجهولين في وادي زوطر
اغتيال قيادي في حزب الله اللبناني من قبل مجهولين في وادي زوطر

أفادت "فارس" للأنباء الإيرانية الرسمية، أن مجهولين اغتالوا فجر اليوم الأحد، أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان، يدعى "محمد علي يونس". 


وكانت قد ذكرت الوكالة الإيرانية أنه "قبل ساعات اغتيل محمد علي يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان من قبل مجهولين".



واشارت الوكالة الإيرانية أنه ليس هناك معلومات إضافية حول كيفية مقتل القيادي في حزب الله اللبناني، إلا أنه وفقاً لمصادر غير رسمية، فقد كان مسؤولاً في حزب الله عن ملاحقة "العملاء والجواسيس" بحسب تعبير الوكالة.



وأشارت بعض المواقع الأخبارية أنه عثر بعد ظهر يوم أمس السبت على جثته من بلدة جبشيت، حيث كانت الجثة داخل سيارة على الطريق التي تصل بين بلدتي قاقعية الجسر وزوطر الغربية، مصابة بطلقات نارية عدة وطعنات سكين.


بدورها، قالت مصادر واسعة الإطلاع لموقع "جنوبية"، ان يونس لديه مسؤولية هامة في حزب الله، ويعمل منذ فترة على ملف حساس من دون تحديد طبيعة هذا العمل الذي يقوم به ولكن له مواصفات أمنية.


فيما أكدت المصادر أن يونس كان في مهمة ملاحقة لأحد الاهداف يرافقه عنصر في الوحدة نفسها عندما وقعا بكمين محكم في وادي زوطر نفذته ثلاثة سيارات إحداها "جيب"، حيث قطعت أمامهما المنافذ وتم استهداف يونس ومرافقة بالرصاص فمات على الفور، بينما أصيب مرافقه ونقل إلى المستشفى وهو الشخص نفسه الذي تم الظن به خطأ أنه القاتل وفق المعلومات.



وأشارت المصادر إلى أن مقتل يونس عملية اغتيال موصوفة وأن قوة من حزب الله طوقت المكان ولديها خيوط سابقة متعلقة بالملف الحساس الذي يشغله يونس. وترجح المعطيات أن يكون اغتيال يونس من تدبير الموساد الاسرائيلي.


وكان ناشطون قد نعوا القيادي بحزب الله  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما رجح آخرون أن يكون خلف عملية الاغتيال الطيران الإسرائيلي بحسب نشطاء.


يذكر أنه، لم يصدر تعليق رسمي من حزب الله اللبناني على عملية الاغتيال لأحد قادة في الجنوب.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!