الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابتان جراء انفجار دراجة نارية في سوق البصيرة بريف ديرالزور

إصابتان جراء انفجار دراجة نارية في سوق البصيرة بريف ديرالزور
إصابتان جراء انفجار دراجة نارية في سوق البصيرة بريف ديرالزور

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان على موقع الالكتروني مقطع فيديو يظهر مكان الانفجار الذي وقع في مدينة البصيرة ونقل السيدة التي أصيبت جراء الانفجار.


وأشار المرصد السوري أنه سُمع دوي انفجار عنيف في مدينة البصيرة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، تبين أنه ناجم عن دراجة نارية ملغّمة انفجرت عند مدخل سوق مدينة البصيرة في محاولة لاستهداف آلية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، لتنفجر قبل وصول الآلية. بريف ديرالزور


إقرأ المزيد: تحذيرات من تأثيرات وباء كورونا العالية في سوريا..بسبب وجود المراقد الدينية


وقد تسبب الانفجار بإصابة سيدة وطفلتها حيث كانوا في موقع الانفجار ضمن السوق، وجرى اسعافهم إلى المشفى في المنطقة على دراجة نارية كما يظهر الفيديو.



وفي سياق منفصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه رصد تزايداً لنشاط خلايا تنظيم “داعش” في البادية السورية، حيث تمكنت من أسر ضابط برتبة عقيد في قوات النظام، مع عنصرين آخرين بالقرب من قرية الرشوانية في بادية حمص، حيث جرى إعدامهم ميدانيا من قبل عناصر التنظيم. في البادية السورية.


إقرأ المزيد: انفجار بالقرب من مفرزة الأمن العسكري في درعا


وترتفع حصيلة الخسائر البشرية منذ أواخر مارس/آذار الفائت، حيث وثق “المرصد السوري” خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/ آذار الفائت وحتى اليوم، مقتل ما لا يقل عن 367 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية.


من بين هؤلاء القتلى اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ67 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “داعش” في مناطق غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.


إلى ذلك، وثق المرصد السوري” استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز، واثنين من الرعاة و4 قتلوا في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 119 من تنظيم “داعش”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات. بريف ديرالزور


ليفانت - المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!