الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
يوتيوب تحجب علامات
يوتيوب تطلق Shorts في الإمارات والشرق الأوسط
أعلنت منصّة يوتيوب، يوم أمس الأربعاء، عن حجبها عدد علامات عدم الإعجاب عن مقاطع الفيديو المنشورة وذلك بغرض حماية صانعي المحتوى من المضايقات والهجمات المفتعلة.

ولفتت المنصة العملاقة التابعة لمجموعة غوغل، إلى أنّ المستخدمين سيبقى بمقدورهم النقر على زر "لم يعجبني هذا الفيديو“، إلا أنّهم لن يروا عدد علامات عدم الإعجاب على المقطع.

وأصدر يوتيوب بياناً جاء فيه: "أردنا إنشاء بيئة قائمة على الاحترام وعدم الإقصاء تتيح لصانعي المحتوى تحقيق النجاح والتعبير عن أنفسهم بكل أمان“.

وأضافت المنصّة العملاقة إلى أنّ هذا التدبير الجديد "جزء من تدابير كثيرة نتخذها لمتابعة حماية صانعي المحتوى من المضايقات“.

وأشارت أنّها أجرت اختباراً بداية العام الحالي تضمن بعض صنّاع المحتوى لمعرفة ما إذا كان حجب عدد نقرات عدم الإعجاب يحدّ من التفاعلات السلبية. وأثبتت النتائج فعاليتها، خصوصاً لدى صغار صنّاع المحتوى، المبتدئين منهم والمخضرمين.

يوتيوب يحرص على تفادي نشر " الفيدوهات " المضللة بكورونا

ومنذ أيار/ مايو، أصبح بإمكان مستخدمي فيسبوك وإنستغرام حجب عدد علامات الإعجاب على منشوراتهم. وتعاني الشبكات الاجتماعية الكبرى ومنصّات الفيديو من اتهامات بالتقصير في مكافحة المضايقات عبر الإنترنت.

يذكر أنّ موقع يوتيوب منصّة أمريكية لمشاركة الفيديوهات من خلال الإنترنت، تتخذ من سان برونو في كاليفورنيا مقراً لها، بحسب موسوعة ويكيبيديا.

اقرأ المزيد: غوغل تخسر استئنافاً لقضية احتكار قد تكلفها المليارات

والخدمة تم إنشاؤها، في شباط/ فبراير 2005، من قبل ثلاثة موظفين سابقين في باي بال -تشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم- اشترتها غوغل في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، وتعمل الآن كإحدى الشركات الفرعية للشركة.

اقرأ المزيد: فيسبوك تجري صياغة جديدة لمعالجة ما تسمّيه “الاستخدام الإشكالي”

ويعتبر يوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارة في العالم بعد بحث غوغل، بحسب تصنيفات أليكسا على الإنترنت.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!