الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وفد من الجامعة العربية يصل إلى السودان لتخطّي الأزمة
السودان احتجاجات (ليفانت)
وصل وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، إلى "الخرطوم" من أجل دعم الجهود لتخطّي الأزمة السياسية التي تعصف في "السودان".

قالت وكالة الأنباء السودانية (سونا) إنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع القيادات السودانية في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار.

وكانت "حركة الاحتجاج في السودان" قد رفضت المبادرات المدعومة دولياً للعودة إلى ترتيب تقاسم السلطة مع الجيش الذي استولى على السلطة في الشهر الماضي، داعية إلى يومين من الإضرابات على مستوى البلاد، تبدأ من يوم الغد، الأحد.

https://twitter.com/HishamAbualdah2/status/1456729006552850445?s=20

فيما اعتبر "تجمع المهنيين السودانيين"، الذي قاد الانتفاضة ضد الرئيس السابق، "عمر البشير"، أنّ مبادرات الوساطة التي "تسعى إلى تسوية جديدة" بين القادة العسكريين والمدنيين من شأنها إعادة تفاقم الأزمة في السوادن.

اقرأ المزيد: الدوحة توقف إمدادات السولار القطري إلى قطاع

وأكّد تجمع المهنيين السودانيين، على مواصلة الاحتجاج في البلاد حتى تشكيل حكومة مدنية كاملة لقيادة العملية الانتقالية، وتحت شعار: "لا مفاوضات ولا حل وسط ولا تقاسم للسلطة".
كما دعا التجمع، إلى إضرابات وعصيان مدني، يومي الأحد والاثنين، واحتجاجات حاشدة في شوارع العاصمة الخرطوم.

اقرأ المزيد: مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية

وأدّى استيلاء الجيش السوداني على السلطة إلى فوضى عارمة في البلاد، لاسيما بعد حل الإدارة الانتقالية واعتقال العشرات من المسؤولين الحكوميين والسياسيين، في 25 أكتوبر الماضي.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!