الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الخارجية: السعودية لا تعتزم التعامل مع لبنان حالياً

وزير الخارجية: السعودية لا تعتزم التعامل مع لبنان حالياً
فيصل بن فرحان
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود لقناة فرانس 24 التلفزيونية، "لا نرى أي فائدة من التواصل مع الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الزمنية".

وأشار الوزير في المقابلة التي أُذيعت السبت إلى أنّ المملكة لا تعتزم التعامل مع الحكومة اللبنانية حاليا، وسط خلاف عميق بين البلدين، مكررا دعوة الطبقة السياسية إلى إنهاء "هيمنة" جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران.

ويواجه لبنان أسوأ أزمة دبلوماسية على الإطلاق مع دول الخليج بسبب تصريحات من أحد وزراء الحكومة انتقد خلالها التدخل بقيادة السعودية في اليمن، مما دفع الرياض إلى طرد سفير لبنان واستدعاء مبعوثها وحظر جميع الواردات من لبنان.

وبرر قرداحي إن المقابلة سُجلت قبل أن يصبح وزيرا ورفض الاعتذار أو تقديم استقالته.

علما لبنان والسعودية/ أرشيفية

وقال وزير الخارجية السعودي "نعتقد أن الطبقة السياسية في حاجة للنهوض واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله وبالتبعية إيران من خلاله".

وسبق أن أعلنت الرياض أن أفعالها لم تكن مدفوعة فقط بتصريحات قرداحي التي صدرت قبل تشكيل الحكومة لكن لاعتراضها على النفوذ المتزايد لحزب الله في السياسة اللبنانية.

اقرأ أبضاً: حسام زكي: المحادثات حول أزمة لبنان مع الخليج إيجابية وقد أزور السعودية

وكانت دول الخليج مانح مساعدات تقليديا لبيروت لكن استياءها من النفوذ المتزايد لحزب الله جعلها تمتنع عن تقديم يد العون لإنقاذ لبنان من أزمته الاقتصادية.

ليفانت_ فرانس 24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!