الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تتوقع التوصل إلى علاج كورونا حتى الخريف

واشنطن تتوقع التوصل إلى علاج كورونا حتى الخريف
واشنطن تتووقع التوصل إلى علاج كورونا حتى الخريف

ضمن تصريح مهم، ومتفائل إلى حد ما، أفصح نائب الرئيس الأميركي عن الموعد المتوقع للتوصل إلى علاج لفيروس كورونا، منوهاً إلى أن ذلك قد يحدث "على مرحلتين".


وقال "مايك بنس" أمس الاثنين، أنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد بحلول هذا الصيف أو الخريف.


وذكر بنس أثناء مؤتمر صحفي "اللقاح قد لا يتوفر حتى نهاية العام أو العام التالي، لكن العلاج لتخفيف آلام الأشخاص الذين يلتقطون الفيروس قد يصبح متوفراً بحلول الصيف أو بداية الخريف".


وجرى استخدام عقار ريميدسفير الذي تنتجه شركة "غيلياد ساينسيز" لمعالجة مُصاب في الولايات المتحدة كجزء من التجارب الطبية، كما أن هذا المضاد للجراثيم أدرج ضمن التجارب والجهود التي تقوم بها دول آسيوية لمكافحة الفيروس.


ومن ضمن العلاجات الأخرى المحتملة، يوجد عقار تطوره شركة ريغينيرون للأدوية، التي تستخدم مضادات أحادية المنشأ لمحاربة العدوى، سبق أن أثبتت نجاعتها ضد فيروس "إيبولا".


إقرأ أيضاً: كيفية التمييز بين كورونا والإنفلونزا؟


وأمس الاثنين، زادت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، الاثنين، إلى 6 حالات، سُجّلت كلها في ولاية واشنطن، وفق ما أشار مسؤولون.


كما سُجلت خمس من الوفيات الست في مقاطعة كينغ، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في ولاية واشنطن، التي تحوي مدينة سياتل البالغ عدد سكانها 700 ألف نسمة، في حين سُجّلت حالة الوفاة السادسة في مقاطعة سنوهوميش، تبعاً للمسؤولين.


وذكر "جيف داتشن" مسؤول القطاع الصحي في مقاطعة كينغ, أن "خطر إصابتنا جميعا بالعدوى سيزداد"، وتابع "على الرغم من أن أكثرية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا ان العدوى يمكن أن تسبب مرضاً خطيراً وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!