الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم صاروخي من جنوب لبنان على إسرائيل
منظومة دفاعية إسرائيلية \ تعبيرية

كشف الجيش الإسرائيلي، إنه عمد إلى إطلاق صافرات الإنذار في مجموعة من بلدات بالجولان والجليل الأعلى، وسط الاخبار عن هجوم صاروخي جديد من جنوب لبنان.


وعرضت هيئة البث الإسرائيلية "كان" مشاهد مصورة، توثق سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة، فيما تشير تقارير صحفية عبرية، إلى إطلاق 10 صواريخ على الأقل، من منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان، صوب الجليل الأعلى.


اقرأ أيضاً: الجامعة العربية تُطالب إسرائيل بتجنب إرباك المشهد اللبناني

وأقرت سلطات بلدية كريات شمونة الإسرائيلية في الجليل، فتح أبواب الملاجئ للمواطنين للمرة الثانية، منذ مطلع الأسبوع الجاري.


https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1423554638750552068

في سياق ذلك، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، بأن راجمة صواريخ أطلقت من مرتفعات جبل الشيخ صوب "الأراضي الفلسطينية المحتلة".


https://twitter.com/i/status/1423556495132725249

وجاء ذلك عقب يومين من سقوط صاروخين، أطلقا من لبنان على الجليل، وشن الجيش الإسرائيلية غارات على مناطق في لبنان، إذ نفّذت طائرات الجيش الإسرائيلي، فجر أمس الخميس، غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان.


وعقب الغارات، أفاد بيان للجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، بأن طائرات حربية تشن غارات داخل الأراضي اللبنانية على مناطق إطلاق قذائف صاروخية، بالإضافة إلى بنية تحتية تستخدم لنشاطات إرهابية، بحسب نص البيان.


وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حسابه على “تويتر”: "فيديو للضربات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية مستهدفة مناطق اطلاق القذائف الصاروخية، بالإضافة إلى بنية تحتية تستخدم لنشاطات إرهابية”.


وقال في تغريدة له، أن “دولة لبنان تتحمل مسؤولية ما يجري داخل أراضيها، وأن الجيش الإسرائيلي يحذر من مواصلة محاولات الاعتداء ضد مواطني إسرائيل وسيادتها”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!