الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 31.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

أكد مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أنّ وباء كورونا أبعد ما يكون عن الانتهاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأن جهود كبحه تمنح بعض الوقت للدول للاستعداد لانتقال واسع للعدوى. أخبار كورونا



وأشار تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنه حتى في ظلّ كل تلك الإجراءات، فإن مخاطر انتقال العدوى في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمراً.


وبيّن خلال إفادة إعلامية عبر الإنترنت، أنه يتوجب على الجميع الاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى، منبّهاً التي تشهد انخفاضاً في تعداد الحالات من التراخي، وإلا فإن الفيروس قد يعود مجدداً.


وكانت قد حذّرت منظمة الصحة العالمية، في الثالث والعشرين من مارس، من تسارع انتشار وباء كورونا المستجد في العالم، فيما دعت الأمم المتحدة لوقف الاعمال القتالية في جميع أرجاء العالم، والتفرّغ لمواجهة وباء كورونا، واصفةً إياه بـالمدمّر. أخبار كورونا


قالت مدينة نيويورك، إنّه قد وصل إليها مستشفى عائم تابع للبحرية الأمريكية يضمّ 1000 سرير، في حين تعدّى تعداد وفيات فيروس كورونا في البلاد عتبة الـ 3000.


وتجمهر مواطنون على جانبي نهر هدسون في نيويورك ونيوجيرزي، أمس الاثنين، لاستقبال سفينة “كومفرت”، وهي ناقلة نفط معدلة مطلية باللون الأبيض عليها صلبان حمراء ضخمة، لدى مرورها بتمثال الحرية برفقة سفن دعم وطائرات هليكوبتر.



ذكرت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إنّه جرى تسجيل 849 حالة وفاة الليلة الماضية، وهو أعلى تعداد للوفيات سُجل خلال 24 ساعة، منذ ظهور الوباء في البلاد.


وازداد التعداد الكلي للوفيات إلى 8189 بعد أن كان أمس الاثنين عند 7340، بينما ارتفع تعداد الإصابات بكورونا إلى 94417 بعد أن كان 85195 حالة.


وكانت قد أعلنت مسؤولة في مديرية الطوارئ الصحية الإسبانية، أن أكثر من 12 ألف عامل في مجال الصحة قد أثبتت نتائج التحاليل، إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.


وقالت ماريا خوسيه سييرا، نائبة مديرة الطوارئ الصحية في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، إن 12298 عاملاً في مجال الصحة، أجروا تحاليل للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا، وكانت إيجابية.


وأشار مدير الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسي، جيروم سلمون، خلال مؤتمر صحفي، أنّ حصيلة المرضى المتوفين في المستشفيات جرّاء كورونا ازدادت بواقع 418 حالة، وبلغت 3024 وفاة، عقب أن كانت عند مستوى 2606 أول أمس الأحد، لتصبح فرنسا بالتالي الدولة الرابعة عالمياً لناحية عدد الوفيات جرّاء المرض بعد إيطاليا وإسبانيا والصين.


ونوّه سلمون، أنّ فرنسا سجلت خلال الساعات الـ24 السابقة، 4376 إصابة بكورونا المستجد، ليبلغ التعداد الكلي للمصابين في البلاد 44550 حالة، عقب أن كان على مستوى 40174 أول أمس الأحد.


قالت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إنّها سجلت 3111 إصابة جديدة، و141 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة السابقة. أخبار كورونا



وبيّنت الوزارة، أنّ التعداد الكلي للإصابات في البلاد بلغ 44606، منهم 3703 حالة حرجة، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 2898، إلى جانب تماثل 14656 شخصاً للشفاء.


ووضّحت الصحة الإيرانية كذلك، أنّ 3177 شخصاً تسمّموا ولقي 320 منهم مصرعهم جرّاء تناول كحول الميثانول، اعتقاداً منهم أنه يقيهم الإصابة بفيروس كورونا، ووفق الوزارة، فإن 62 شخصاً أصيبوا بالعمى نتيجة التسمم و284 بحاجة إلى غسل الكلى.


أكد مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة الغربية في مصر، أمس الاثنين، أنه تم عزل قرية الهياتم التابعة لمدينة المحلة بالكامل بعد ظهور 8 إصابات جديدة داخل القرية، كما تم إلزام كافة المواطنين بالعزل المنزلي، وذكر أنه تم نشر فرق تطهير وقائي لكافة شوارع القرية بالكامل، لتطهير شوارعها والمنازل. 


من جهة أخرى أعلنت السلطات المصرية أنها وضعت عمارة سكنية كاملة مكوّنة من 24 شقة تسكنها عشرات الأسر، في محافظة بورسعيد شمال شرق البلاد، تحت الحجر الصحي، بعد ثبوت إصابة أحد سكانها بفيروس كورونا.


وقرر الحي إغلاق باب العمارة، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، فيما تقرر أن تقوم لجنة من الحي ومديرية التضامن بتلبية طلبات واحتياجات سكان العمارة، من المأكولات والمشروبات والأدوية، وكافة المستلزمات، لمدة 14 يوما كاملة مع تعقيم العمارة.


صدت صحيفة الشرق الأوسط، الأوضاع الإنسانية بالغة السوء في مخيم “واشوكاني” بالحسكة، حيث يعتمد الأهالي على النظافة الشخصية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


إذ يعيش نحو 10 آلاف نازح، يتحدرون من مدينة رأس العين أو “سري كانيه” بحسب تسميتها الكردية، في المخيم الذي يبعد نحو 12 كيلومتراً غربي مدينة الحسكة بأقصى شمال شرقي سوريا، ويبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على النظافة الشخصية للوقاية من انتشار الفيروس.



يتصدر العراق أعداد الوفيات عربياً بـ46 وفاة من بين 630 مصاب، وتعافي 152 حالة شفاء جديدة.


في السعودية وصل عدد المصابين 1453 مصاب، فضلاً عن 8 وفيات، وتعافي 115.


أما قطر فقد سجلت 693 مصاباً، وحالة وفاة واحدة، وتعافي 51 مصاباً.


وفي الكويت، التي كانت أولى الدول الخليجية، تضرراً من الفيروس، سجلت حتى صباح اليوم، 266 حالة مؤكدة، شفي منهم 72 مصابا، دون إعلان أي حالة وفاة.


والإمارات، سجلت حتى اللحظة، 611 إصابة، توفي منهم 5، فيما تماثل منهم 61 للشفاء.


أما سلطة عمان، فقد أعلن تسجيل 179 إصابة، تماثل منهم 29 مصاباً.


فيما أعلنت وزارة الصحة البحرينية، في آخر إفادة لها، تسجيل 515 حالة مؤكدة، توفي منهم 4 وشفي 295 مصاباً.


أما لبنان، فقد وصل عدد الإصابات إلى 446 مصاباً، توفي منهم 11، وشفي 35 مصاباً.


وفي دمشق، حيث تغيب معطيات دقيقة بحسب منظمة الصحة العالمية، أعلنت السلطات، تسجيل 10 إصابات، توفي منهم شخصين، دون تسجيل أية حالة شفاء.


فيما سجل الأردن إصابات جديدة ليرتفع عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم إلى 268، ضمنهم 5 وفيات، مع تعافي 26 مصاباً.


أما فلسطين، فحتى اللحظة، أعلنت تسجيل 117 إصابة، توفي منهم مصاب واحد، فيما تعافى 18 آخرين.


وفي شمال أفريقيا، تحتل مصر المرتبة الثالثة عربياً بعد السعودية وقطر، في عدد الإصابات، حيث سجلت حتى اليوم، التي سجلت 656 مصاباً، و51 وفاة، فضلاً عن تعافي 150 مصاباً.


فيما تبقى الجزائر الأكثر تضرراً بالوباء،في منطقة المغرب العربي حيث أعلن السلطات حتى صباح الثلاثاء، 584 إصابة مؤكدة، توفي منهم 35، وشفي 37 آخرين.



فيما لم تتعد حالات الإصابة في السودان، 6، توفي منهم شخصين، دون إعلان حالات الشفاء.


وأعلن وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم، الأحد، عن إصابة سادسة بفيروس كورونا لمواطن سوداني عاد إلى البلاد من الإمارات في الأيام الماضية.


أما ليبيا، سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، حتى اليوم، تسجيل 8 إصابات مؤكدة، ستة منها في مدينة مصراتة، العاصمة الاقتصادية الواقعة تحت سيطرة حكومة الوفاق. ولم تعلن أية حالات شفاء أو وفاة من الرقم المسجل. أخبار كورونا


وفي المغرب، أعلنت سلطات البلاد، في حدود ليلة الإثنين – الثلاثاء، بلوغ أعداد المصابين، 556 حالة مؤكدة، توفي منهم 33، وتماثل للشفاء 15 مصاباً.


وفي المرتبة الثالثة، قالت السلطات التونسية، ليلة الإثنين – الثلاثاء، ان إجمالي الإصابات المؤكدة لديها، بلغ 362، فيما توفي 9 مصابين، وشفي 3 آخرين.


وفي موريتانيا، بلغ عدد الإصابات 6 حالة مؤكدة، توفي منها سيدة واحدة، وشفي مصابين. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!