الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ميليشيات الحشد الشعبي تعبر الحدود العراقية متجهة إلى البوكمال

ميليشيات الحشد الشعبي تعبر الحدود العراقية متجهة إلى البوكمال
ميليشيات الحشد الشعبي تعبر الحدود العراقية متجهة إلى البوكمال

مع زيارة قاسم سليماني الأخيرة إلى المنطقة الشرقية في سوريا يزداد التدفق الإيراني وميليشياته إلى مناطق ريف محافظة دير الزور عسكرياً.


أكدت مصادر محلية عن دخول رتل عسكري جديد لميليشيات الحشد الشعبي العراقية الأحد، إلى منطقة البوكمال عبر الحدود السورية العراقية.


وأضاف المصدر لموقع "ليفانت" أن عناصراً من الحشد الشعبي العرافي مزودين بالرشاشات والآليات الثقيلة عبروا الحدود العراقية متجهين إلى منطقة الحزام ومنها إلى البادية في البوكمال، برفقة ضباط إيرانيين.


يأتي ذلك بالتزامن مع توجيه قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الفصائل المسلّحة الموالية لإيران في سوريا بالاستعداد لحرب محتملة ضد الولايات المتحدة.


جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، الجمعة، عن مصادر إيرانية لم تسمها.


وقالت المصادر: “سليماني زار مدينة البوكمال الواقعة في ريف دير الزور جنوب شرقي سوريا، عند الحدود مع العراق، وسط إجراءات أمنية مشددة”.


وأوضحت أنه زار معسكرات تابعة لإيران؛ والتقى المستشارين العسكريين لـ”الحرس الثوري” وقيادات مختلف تلك الجماعات.


وأفادت المصادر للأناضول بأن “سليماني طلب من الفصائل التجهيز لحرب محتملة مع الولايات المتحدة، مؤكداً عدم وجود أي خلاف مع حكومة دمشق بهذا الشأن”، على حد قوله


من جانب آخر، زار سليماني محطة T2 النفطية الواقعة في بادية دير الزور الشرقية، على خط النفط الواصل بين سوريا والعراق، وفق المصدر ذاته.


وذكرت الوكالة أن “زيارته لسوريا تزامنت مع استئناف واشنطن تدريب عناصر الجيش السوري الحر في قاعدة التنف جنوبي سوريا، بعد توقُّف دامَ نحو عام”.


وتأتي هذه الأنباء على خلفية تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة؛ وهو ما يثير مخاوف من إمكانية اندلاع نزاع عسكري واسع النطاق في الشرق الأوسط.


ليفانت-أربيل


ميليشيات الحشد الشعبي تعبر الحدود العراقية متجهة إلى البوكمال


ميليشيات الحشد الشعبي تعبر الحدود العراقية متجهة إلى البوكمال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!