الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 11 مقاتلاً في صفوف النظام السوري.. وداعش يهدّد منتسبي "قسد"

مقتل 11 مقاتلاً في صفوف النظام السوري.. وداعش يهدّد منتسبي
داعش

استهدف مسلحون مجهولون، بقذيفة “آر بي جي”، عربة عسكرية لمجلس دير الزور العسكري التابع لـ”قسد”، في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، يوم أمس.


وأسفر الاعتداء عن مقتل عنصر وإصابة 5 آخرين، إضافة إلى احتراق العربة، بعد ذلك، فيما دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين المسلحين من جهة، وعناصر “قسد” من جهة أخرى في محيط موقع الاستهداف.


اقرأ المزيد: قسد تسلّم 100 مقاتل من داعش للحكومة العراقية


في سياق متصل، قام 4 عناصر من تنظيم “داعش” بالتجول على دراجاتهم النارية في قرية الصبحة الواقعة في الريف الشرقية لمحافظة دير الزور، وأبلغوا أهالي العناصر المنتسبين إلى قوات سورية الديمقراطية بأنهم سوف يستهدفون أبناءهم في حال مواصلة نشاطهم ضمن قوات سوريا الديمقراطية، خلال مهلة أقصاها أسبوع واحد فقط.


معارك عنيفة بين داعش وقوات النظام في البادية السورية


 


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن ذلك يأتي ذلك في إطار النشاط المتزايد لخلايا تنظيم “داعش في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بالعموم، وعلى وجه التحديد مناطق ريف دير الزور الشرقي، وما تشهده من عمليات اغتيال شبه يومية تطال عناصر من قوات سوريا الديمقراطية.


وقبل أيام، عمد مسلحان اثنان يستقلان دراجة نارية إلى إطلاق النار على عنصر من قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، بالقرب من إحدى نقاط قسد في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، الأمر الذي أدى لإصابة العنصر وشخص آخر كان برفقته.


تزامن ذلك مع انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، والذي واكب مرور عربة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية كانت تتجول في الشارع الرئيسي لبلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف العناصر.


من جهة أخرى، أفاد المرصد بتواصل الاشتباكات المترافقة مع استهدافات في مناطق من البادية السورية، بين كل من الطيران الروسي بمؤازرة قوات النظام والمسلحين الموالين لها برّاً، من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، في إطار العمليات المتواصلة في المنطقة.


حيث وثق المرصد السوري مقتل 11 عنصر من قوات النظام والمسلحين الموالين وإصابة 10 آخرين على الأقل بجراح متفاوتة في اشتباكات مع التنظيم في ريفي دير الزور وحمص ضمن البادية خلال 24 ساعة الفائتة.


وقتل 6 من قوات النظام وميليشيا لواء القدس في الاشتباكات بمنطقة السخنة أقصى شرقي حمص، و5 من قوات النظام وميليشيا أسود العشائر في منطقة جبل البشري جنوب مدينة دير الزور.


اقرأ المزيد: أنباء حول مقتل "مسؤول النفط" في داعش شرق سوريا


يذكر أن ميلشيا أسود العشائر تضمّ مقاتلين أبناء عشيرة الشعيطات، حيث استهدفت الطائرات الحربية الروسية البادية السورية بأكثر من 900 غارة جوية منذ مطلع الشهر الجاري، وفق مصادر المرصد السوري.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان


 


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!