الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر وقبرص توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الدبلوماسي
العلم المصري والقبرصي/ تويتر
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وقبرص بهدف تعزيز التعاون الدبلوماسي بين البلدين.

ووقع وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس، مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية القبرصية ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية من أجل تعزيز التعاون بينهما في برامج التبادل والتدريب.

وانطلقت اليوم جَلسة مشاورات بين وفدي مصر وقبرص برئاسة وزير الخارجية المصري ونظيره القبرصي، وذلك لتناول مجمل ملفات العلاقات الثنائية، وسبل المضي قدماً نحو تعميق التعاون بين البلدين، إضافةً إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. حسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ في حسابه على"تويتر".

وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس/ تويتر

واستقبل الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" صباح اليوم، وزير الخارجية المصري في مستهل زيارته الحالية للعاصمة القبرصية نيقوسيا، كما قام الوزير شكري بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين والحرص المشترك لقيادتي البلدين على دفع تلك العلاقات قدماً.

وأوضح السفير أحمد حافظ،  أن الوزير شكري نقل تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلي نظيره القبرصي، مشيداً برفع مستوى العلاقات من خلال تدشين اللجنة العليا للتعاون المصري القبرصي في أثناء زيارة الرئيس القبرصي الأخيرة إلى القاهرة في سبتمبر 2021.

اقرأ أيضاً: شكري: أمن الخليج جزء من أمن مصر والعلاقة وثيقة ومتجذرة

مضيفاً بأن الزيارات العديدة المتبادلة بين الجانبين على مختلف المستويات، تظهر الرغبة المشتركة في دفع ملفات التعاون الثنائي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

ولفت حافظ، إلى أن اللقاء تناول عدداً من مشروعات التعاون المطروحة في عدة مجالات أبرزها الطاقة والزراعة والنقل، وأهمية متابعة التعاون في مجال الربط الكهربائي خاصةً عقب التوقيع على مذكرة التفاهم في هذا الشأن في أكتوبر 2021 وما تلاها من مذكرة تفاهم ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان للربط الكهربائي.

ليفانت نيوز_ اليوم السابع، متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!