الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تواصل النيل من تنظيم الإخوان المسلمين
الإخوان المسلمين

أقرّت محكمة جنايات جنوب القاهرة في مصر، بإدراج أسماء 25 متهماً من المنتمين إلى تنظيم الإخوان المسلمين، على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ 25 مارس 2021.


وقامت المحكمة بتقسيم المتهمين، حيث تضمنت القائمة الأولى أسماء 7 متهمين هم: إبراهيم عبد الحميد محمد الدسوقي، حلمي سعد مصري محارب كاشيك، عبد الفتاح نصر عبد الحي نصر، علاء منصور عياد، عوض عبد الشفيع مصادف سليمان، هشام أحمد محمد عبد السميع، أحمد طه عبد الحليم.


اقرأ أيضاً: تحت وقع الضربات.. أنقرة تفضّ يدها من الإخوان مُؤقتاً


فيما تضمنت القائمة الثانية أسماء 13 متهماً، وهم: أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي، محمد جمال حشمت عبد الحميد، محمود محمد فتحي بدر، كارم السيد أحمد إبراهيم، يحيى السيد إبراهيم محمد موسى، قدري محمد فهمي محمود الشيخ، صلاح الدين خالد صلاح الدين فطين، علي السيد أحمد محمد بطيخ، معاذ حسين عبد المؤمن عبد القادر يوسف، يوسف أحمد محمود السيد نجم، محمد عبد الحفيظ أحمد حسين، السيد محمد عبد الحميد الصيفي، علي مصطفى علي أحمد.


أما القائمة الثالثة، فتضمنت أسماء 5 متهمين هم: فتح الله فرج عوض حامد، عبد الله دخيل حمد عبد المولى، محمد مصطفى محمد دسوقي، محمود عصام محمود أحمد حسن الغندور، إسلام يكن علي خميس.


هذا وكان قد اعتبر وزير الإعلام المصري، أسامة هيكل، في التاسع عشر من مارس الماضي، أنّ توجيه تركيا للقنوات المصرية الإخوانية المتمركزة في أراضيها، بتخفيف نبرتها ضد مصر خطوة قد تخلق مناخا للحوار.


فضائيات الإخوان


وأوضح هيكل حينها، في حديث صحفي، أنّ "الخطوة يمكن أن تخلق المناخ الجيد للتباحث حول الملفات الشائكة وبعض المشكلات" بين مصر وتركيا، وأضاف أنّ "أي حوار بين طرفين يحتاج إلى الهدوء والمناخ المناسب، لكن المشهد الحاصل والأصوات المرتفعة والهجوم غير مناسب لأي حوار".


وقد طلبت السلطات التركية من ثلاث قنوات تلفزيونية إخوانية مصرية، مقرّها في إسطنبول، وهي "الشرق" و"مكملين" و"وطن"، بتخفيف تغطيتها السياسية الانتقادية للحكومة المصرية، في حين تسعى تركيا إلى إصلاح العلاقات المتوترة مع مصر، حسبما يؤكده مسؤولون مطلعون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!