الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر تتوجّه لمُحاكمة مُرشد تنظيم الإخوان المسلمين

مصر تتوجّه لمُحاكمة مُرشد تنظيم الإخوان المسلمين
الإخوان المسلمون

عمدت محكمة استئناف القاهرة إلى تحديد تاريخ 6 يونيو 2021، للنظر في محاكمة محمد بديع، مرشد تنظيم الإخوان، ومحمود عزت، القائم بأعمال المرشد، و77 متهماً آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصّة".


والمتهمون ضمن القضية هم محمد بديع، والسيد محمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكي، وأسامة يس، وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد، ومحمد عفيفي، ومصطفى عبد الخالق، وحمدي مرسي شمعة، وياسر عبد التواب، ومحمد لطفي، ومحمد جمعة، وعلي رمضان، وداود خيرت سليمان، وعاصم أبو الفتوح، وحمادة البدري، وأحمد حسن رزق، وجمال كمال، وعامر هدية، و59 آخرون.


اقرأ أيضاً: العثمانية أو الصفوية.. الإخوانية أداة قابلة للتحوّر شرط التنفّع والبقاء


ويتعرض هؤلاء المتهمون لتهمة تولي قيادة في تنظيم أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة عملها، بجانب إمداد تنظيم أسس على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهراً الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد تنفيذاً لغرض إرهابي.


الإخوان


هذا وكانت قد تعهد تنظيم "الإخوان المسلمين"، في الأول من مايو الجاري، عقب اجتماع عقدته في أنقرة مع رئيس "حزب السعادة" التركي، تمل كرم الله أوغلو، بعدم المساس بأمن واستقرار تركيا على خلفية نهجها للتقارب مع مصر.


وقال التنظيم المحظور في مصر، ببيان: "وبهذه المناسبة فإننا ومع واجب الاعتراف بالفضل لأصحاب الفضل، تركيا، رئيساً وحكومة وشعباً، نؤكد باسم جماعة الإخوان المسلمون الوفاء الكامل لكرم الضيافة والالتزام بواجباتها واحترام كل القوانين والنظم والأعراف وعدم المساس باستقرار وأمن هذا البلد"، وفقاً لهم، عقب سنوات من توفير أنقرة لهم الملاذ الآمن لاستهداف أمن مصر والتحريض على الدولة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!