الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مرشحة "الخضر" لخلافة ميركل: علينا أن نكون أكثر صلابة مع الصين وروسيا

مرشحة
925bb70125

قالت أنالينا بربوك، المرشحة من حزب الخضر لمنصب مستشارة ألمانيا، لصحيفة "Frankfurter Allgemeine Sonntagszeitung" أنه يجب على أوروبا استخدام قوتها الاقتصادية لمنع السلع الصينية المصنوعة من العمل القسري وتجنب تقنيات الاتصالات التي تعرض الأمن الأوروبي للخطر.


وعلى خلفية السلوك العدواني لموسكو، انتقدت المرشحة الرئيسية لخلافة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، دعم الحكومة الألمانية لخط أنابيب تحت الماء ينقل الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا. وقالت: "كنت سأقوم منذ فترة طويلة بسحب الدعم السياسي لنورد ستريم 2".


ودعت إلى تعاون أوثق مع الولايات المتحدة للدفاع عن القيم الليبرالية في جميع أنحاء العالم، وطالبت إعادة النظر في اقتراح جعل أعضاء الناتو ينفقون 2 ٪ من ناتجهم المحلي الإجمالي على الدفاع في ضوء الحاجة الملحة لاستثمار مبالغ كبيرة للحد من تغير المناخ. كما لفتت إلى أن مساهمة أوروبا الدفاعية يمكن أن تأتي أيضًا في شكل مركز للأمن السيبراني.


كما شددت بربوك على "الحوار والصلابة" تجاه الصين عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، وفقاً لموقع صوت أميركا.


 


أنالينا بربوك


وأضافت "يجب ألا نخدع أنفسنا نحن الأوروبيين"، وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى التصرف للدفاع عن قيمه، مثل استخدام اتفاقية الاستثمار الأخيرة بين بروكسل وبكين لمعالجة وضع أقلية الإيغور بقوة أكبر.


وقالت بربوك "نحن الآن في منافسة.. القوى الاستبدادية مقابل الديمقراطيات الليبرالية". واستشهدت باستثمارات الصين في البنية التحتية وشبكات الطاقة عبر آسيا الوسطى إلى أوروبا على أنها "سياسة قوة وحشية".


كما استهدفت بربوك، روسيا ولا سيما دعمها للجماعات المتمردة في أوكرانيا والحشد الأخير للقوات الروسية على طول الحدود الأوكرانية.


وأيدت حق أوكرانيا في التقدم للانضمام إلى عضوية حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، لكنها قالت إن "أهم شيء في الوقت الحالي هو زيادة الضغط على روسيا حتى يتم الالتزام باتفاق مينسك".


المزيد فرنسا تدعو ألمانيا لمعاقبة روسيا والتخلي عن “نورد ستريم”


ويسعى هذا الاتفاق إلى إنهاء النزاع سلميا في شرق أوكرانيا مع المتمردين المدعومين من روسيا والذي خلف 14 ألف قتيل على الأقل منذ 2014.


يذكر أنه من المقرر أن ينتخب الألمان برلماناً جديداً في 26 سبتمبر القادم، وسيتم على أساسه اختيار مستشار جديد للبلاد بعد إعلان ميركل عدم ترشحها لولاية خامسة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!