الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماكرون يكشف عن خطة استثمارية بقيمة 30 مليار يورو
الرئيس الفرنسي ماكرون. أرشيفية، مصدر الصورة SHUTTERSTOCK

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا تهدف إلى أن تصبح رائدة في مجال الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030 وبناء مفاعلات نووية جديدة أصغر حجمًا حيث كشف النقاب عن خُطَّة استثمارية مدتها خمس سنوات يوم الثلاثاء تهدف إلى تعزيز الشركات الصناعية والابتكار.


وقال ماكرون أمام تجمع لقادة الأعمال ورجال الأعمال الشباب: "يجب أن نخوض معركة الابتكار والتصنيع في نفس الوقت"، وكشف النقاب عن خطط لاستثمار 30 مليار يورو (35 مليار دولار) من أجل "إعادة تصنيع" البلاد.


كان ماكرون يتحدث قبل ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي من المتوقع أن يسعى خلالها لولاية ثانية مدتها خمس سنوات في قصر الإليزيه.




إيران وكوريا الشمالية مركزان للقرصنة... جرائم الإنترنت "وباء" يهدد الاقتصاد العالمي الاقتصاد العالمي \ أرشيفية

وقال إن خريطة الطريق طويلة المدى التي وضعها، وأطلق عليها اسم "فرنسا 2030"، ستعطي دوراً رئيسياً للشركات الناشئة الصغيرة والمرنة في بناء المستقبل الصناعي لفرنسا جنباً إلى جنب مع الشركات العملاقة الراسخة.


في إشارة إلى نقص أقنعة الوجه عندما ظهر وباء Covid-19 أول مرة، قال ماكرون إن الوباء كشف عن نِقَاط ضعف وسلط الضوء على الحاجة إلى الابتكار والقدرات الصناعية القريبة من المنزل. وقال "علينا إعادة بناء إطار لضمان الاستقلال المنتج لفرنسا وأوروبا".


اقرأ المزيد: حياة مزدوجة لفيلسوف وحفار القبور… أصدقائي الموتى ساعدوني على البقاء حياً

وقال ماكرون إن فرنسا ستهدف إلى بناء أول طائرة منخفضة الكربون بحلول عام 2030 وكذلك لبناء أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية.


تأتي 30 مليار يورو بالإضافة إلى خُطَّة التعافي البالغة 100 مليار يورو التي تم الإعلان عنها العام الماضي لمساعدة فرنسا على مواجهة جائحة فيروس كورونا، وخصص جزء كبير منها لتعزيز سياسات الطاقة الأكثر مراعاة للبيئة.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!