الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كيل بمكيالين.. النظام السوري يتجاهل هجمات تركيا ويتّهم قسد بهدم منازل الرقة

كيل بمكيالين.. النظام السوري يتجاهل هجمات تركيا ويتّهم قسد بهدم منازل الرقة
الرقة

في تجدّد للهجمات التركية، شهدت مناطق الشمال السوري قصفاً تركياً برّياً، على قرية صيدا وطريق “m4” في ريف عين عيسى شمالي الرقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. الرقة


جاء ذلك، بعد أيام من وقوع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى، على محاور قريتي جهبل والمشيرفة شرقي عين عيسى، إثر محاولة الفصائل الموالية لتركيا التسلل إلى مواقع “قسد”.


اقرأ المزيد: النفوذ مقابل الغذاء.. قياديون في"زينبيون" يفاوضون وجهاء ريف الرقة


كذلك، اتّهمت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية منها والخاصة، قوات سوريا الديمقراطية بهدم عشرات المنازل المدنية قرب دوار حزيمة في مدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة قسد والتحالف.


وردّت “الإدارة الذاتية” شمال وشمال شرق سوريا، على هذه الاتهامات بالقول أنها تعمل على “النهوض بالواقع الخدمي والعمراني” في مدينة الرقة، وتسعى إلى تنظيم مخطط عمراني للمناطق العشوائية.


عين عيسى


جاء ذلك في بيان صدر عن “بلدية الشعب” في الرقة، ورد فيه: "تسعى بلدية الشعب في الرقة للنهوض بالواقع الخدمي والعمراني في المدينة ، حيث قامت البلدية بإحداث مكتب جديد خلال العام المنصرم، تحت مسمى "مكتب التخطيط والتنظيم العمراني"، والذي تسعى من خلاله إلى تنظيم مخطط عمراني للمناطق العشوائية.


وأشار البيان إلى أنّه "كانت البداية في حي الأندلس الواقع شمال المدينة، حيث قام المكتب بتجهيز مخطط تنظيمي للمنطقة يتضمن ( الحدائق العامة – مراكز صحية – مدارس – تمديد شبكات الصرف الصحي )، وتمّ عرض المخطط على الأهالي لتقديم اعتراضاتهم حول المخطط ،ونظراً لارتفاع نسبة الاعتراض تم إيقاف العمل في المخطط بشكل مؤقت وعدم إعطاء أي رخصة بناء في المنطقة المذكورة" .


وحذرت البلدية جميع سكان الحي من عدم البناء بشكل عشوائي وذلك تحت طائلة المسائلة القانونية .


اقرأ المزيد: مصادر أمريكية لقسد: الروس "ضيوف" على ريف الرقة


ولفت البيان إلى أنّ "جميع هذه الأبنية المخالفة تم تشييدها مؤخراً وتطبيقاً للقوانين والأنظمة النافذة، قامت البلدية يوم أمس السبت بهدم جميع المخالفات الموجودة في المنطقة المذكورة، وذلك للحفاظ على الممتلكات العامة ومكتسبات الأهالي" . الرقة


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!