الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الـكورونا تواصل حصد الصينيين.. والحصيلة تتجاوز 2118 ضحية

أشارت اللجنة الوطنية للصحة بالصين إلى ازدياد أعداد الوفيات بفيروس"كورونا" داخل البلاد إلى 2118 شخص، وعدد المصابين إلى حوالي 74.6 ألف شخص، حيث تم تسجيل 114حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


ونوهت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان:"تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 74576 شخصاً، وفي الوقت الحالي لدينا 56303 مرضى ، من بينهم (11864 شخصاً في حالة صحية حرجة)، وتوفي 2118 شخصاً بالفيروس، وغادر المستشفيات 16155 شخصاً بعد شفائهم".


وتعرضت الحكومة الصينية انتقادات كبيرة بسبب كيفية تعاطيها مع فيروس "كورونا"، وهي تجهد للتأكيد على أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد عمل لاتخاذ إجراءات في وقت باكر من تفشي الفيروس.


وحديثاً، أقرت السلطات الصينية لأول مرة أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، كان على علم بالفيروس وطالب بتكثيف الجهود لاحتوائه، وذلك قبيل الإعلان عنه بأسبوعين، فيما قللت السلطات في ووهان من مخاطره.


إقرأ أيضاً: موسكو تُعلّق دخول الصينيين إلى أراضيها


وكان قد شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الخامس عشر من فبراير، أنه يتوجب على بكين بذل كل ما في وسعها للحفاظ على نظامها الاقتصادي والاجتماعي في الوقت الذي تكافح فيه فيروس "كورونا"، مؤكداً على ضرورة تجنب إثارة الذعر.


وصرّح الرئيس الصيني في كلمة خاطب فيها كبار المسؤولين في الدولة أن "الصين يتعين عليها الالتزام بأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا العام، ومن الضروري زيادة الدعم المالي، مثل السياسات التفضيلية لأسعار الفائدة وشروط القروض، وإعادة العمال المهاجرين الناشطين في قطاعات الصناعات الرئيسية إلى العمل".


وإستكمل بالقول: "يتعين على المشروعات الكبرى، ولاسيما في مجال التصنيع، أن تبدأ الأعمال الإنشائية فيها وفق المواعيد المحددة"، مضيفا أن "تعزيز الاستهلاك يعد وقاية مهمة ضد تأثير المرض".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!