الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تُعلّق دخول الصينيين إلى أراضيها
موسكو تُعلّق دخول الصينيين إلى أراضيها

حظرت السلطات الروسية دخول المواطنين الصينيين الأراضي الروسية اعتباراً من 20 فبراير، وذلك ضمن إطار إجراءات منع انتشار فيروس "كورونا" في روسيا.


وجاء في بيان عن المركز الروسي لمنع عدوى كورونا: "اعتباراً من الساعة 00:00 بالتوقيت المحلي الموافق للـ20 من فبراير 2020، نعلن تعليق مرور مواطني جمهورية الصين الشعبية عبر الحدود الروسية لغرض العمل والتعليم والسياحية".


وإلى جانب ذلك، تم تعليق قبول المستندات وإصدار الدعوات للمواطنين الصينيين إلى روسيا بقصد العمل، وتعليق منح التصاريح لتوظيف العمال الأجانب من الصين وتصاريح العمل للصينيين المقيمين خارج روسيا.


وسابقاً، قررت موسكو تعليق حركة قطارات الركاب مع الصين ابتداءاً من الثالث من فبراير بسبب انتشار فيروس "كورونا"، كما تم تحجيم عدد الرحلات الجوية بين البلدين.


وقد أعلنت مجموعة من المختصين في التاسع من يناير الماضي، أن سبب تفشى الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا.


إقرأ أيضاً: “كورونا” يودي بـ2000 شخص بالصين


وذكر التلفزيون المركزي الصيني، نقلاً عن مجموعة المختصين: "كشفت الفحوص المخبرية عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا، وبعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا​​​، وقد أثبت الخبراء مسبقاً أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا".


وقال الخبراء إن هناك حاجة لمزيد من التحقيق الوبائي والتحقيق في المظاهر السريرية للمرض. وفي أواخر ديسمبر 2019، أبلغت السلطات عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية. واعتباراً من 5 يناير، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة، 7 أشخاص في حالة خطيرة، وهناك 163 شخصاً آخرين تحت إشراف الأطباء، وهم من الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.


وكشف تحقيق وبائي بأن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلية. وفي الوقت الحالي، لا توجد علامات واضحة على انتقال المرض من شخص لآخر، ولم تسجل أي حالات قاتلة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!