الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا تدفع 5 دول لرفض إستقبال سفينة سياحية
الكورونا تدفع 5 دول لرفض إستقبال سفينة

توجهت سفينة The Westerdam السياحية اليوم الخميس، إلى سواحل كمبوديا بعد رفض خمس دول استقبالها، نتيجة المخاوف من احتمال وجود مصابين بفيروس "كورونا" على متنها.


وشدد حاكم محافظة سيهانوكفيل، كوتش تشامبروين، أن السفينة التي تقل على متنها 1455 راكب، إضافة إلى طاقمها المؤلف من 802 شخصين، قد رست على بعد كيلومتر من ميناء سيهانوكفيل، ومن المزمع أن يجري فريق طبي فحوصات على متنها بغية تحديد تفاصيل عملية إنزال ركابها منها.


وأشار المحافظ أن السلطات ستمنح السفينة الفرصة بالرسو في الميناء بعد اكتمال هذه الفحوصات، ومن المرجح أن ينزل نحو 500 راكب منها اليوم الخميس، ليتم نقلهم في وقت لاحق بنحو 30 حافلة تنتظرهم في الميناء إلى العاصمة بنوم بنه، ثم سيعودون إلى دولهم.


إقرأ أيضاً: الصين: تخفيضات ضريبية ودعم للشركات لاحتواء أزمة “كورونا”


ونفت شركة Holland America Line الأمريكية المشغلة للسفينة سابقاً، رصد إصابات بفيروس "كورونا" على متنها، بيد أن المتحدثة باسم وزارة الصحة الكمبودية، أور فاندين، شددت أن نحو 20 راكباً يعانون من حمى أو آلام في المعدة، وتم عزلهم عن باقي الركاب، رغم أن الموظفين الطبيين المتواجدين على متن السفينة يعتبرون أنهم مصابون بأمراض عادية وليس بـ "كورونا".


ومن المزمع نقل مروحية عسكرية لعينات من الركاب المشتبه في إصابتهم بالفيروس إلى معهد باستور بالعاصمة، وإذا ثبتت إصابة أي منهم فسوف يسمح له بتلقي العلاج في البلاد.


ويأتي ذلك بعد رفض كل من تايلاند والفلبين وتايوان واليابان وغوام استقبال السفينة التي بدأت رحلتها من سنغافورة الشهر الماضي، ورست لآخر مرة في هونغ كونغ الصينية حيث سجلت 50 حالة إصابة بالفيروس الفتاك.


ليفانت-وكالات



 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!