الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلى وجرحى باشتباكات بين "حزب الله" و"عرب خلدة" في لبنان

قتلى وجرحى باشتباكات بين
قتلى من "حزب الله" \ تعبيرية \ متداول

اندلعت اشتباكات بين عناصر "حزب الله" اللبناني، و"عرب خلدة"، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح 10 آخرين، في منطقة خلدة جنوب العاصمة بيروت.


قال موقع "روسيا اليوم" إن الاشتباكات جرت بين عناصر من حزب الله وعرب خلدة بعد تعرض عناصر الحزب لكمين أثناء تشييع "علي شبلي" الذي قتل البارحة على خلفية ثأر.


فيما أكدت مصادر لبنانية، أن الجيش اللبناني أرسل تعزيزات عسكرية إلى منطقة خلدة لضبط الوضع، ويعمل على إقفال جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة.


البيت الأبيض: أسلحة إيران في أيدي حزب الله تقوّض سيادة لبنان

ويعود سبب الخلاف، إلى إقدم رجل من "عرب خلدة"، ليل أمس السبت، على قتل المواطن، علي شبلي، خلال حفل زفاف في منطقة الجية، على خلفية "قضية ثأر".


وأفادت معلومات بأن اتصالات جرت بين الأحزاب والأجهزة الأمنية لضبط الأمور في خلدة، عقب حالة التوتر التي سادت المنطقة.


اقرأ المزيد: العراق.. عملية عسكرية لمطاردة داعش وإحباط 3 محاولات لاستهداف المطار

وأوضحت المصادر اللبنانية، أنّ "نجيب ميقاتي"، رئيس الحكومة المكلّف، أجرى اتصالاً بقائد الجيش اللبناني لضبط الأمور وتعزيز الجيش في المنطقة.


اقرأ المزيد: الجيش المصري يعلن في بيان مقتل 89 فرداً “تكفيرياً” في سيناء

ودعا الرئيس المكلف، أبناء المنطقة إلى الوعي وضبط النفس حقناً للدماء، وعدم الانجرار إلى الفتنة والاقتتال الذي لا طائل منه.


ومن جانبه، طلب رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني"، النائب ​طلال إرسلان، الجيش والأجهزة الأمنية إلى "التدخل الفوري وتطويق المنطقة وفرض حظر تجول للساعات المقبلة"، مشيراً إلى أنّ "التواصل قائم مع الجميع لفرض التهدئة".


ليفانت - روسيا اليوم 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!