الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قافلة مهاجرين بالآلاف في جنوب المكسيك تتوقف بسبب مخاوف صحية

قافلة مهاجرين بالآلاف في جنوب المكسيك تتوقف بسبب مخاوف صحية
إدارة بايدن لن تبني جدار فصل على الحدود مع المكسيك

قال أحد منظمي قافلة المهاجرين في المكسيك أمسِ السبت إن قافلة مهاجرين تسير ببطء عبر جَنُوب المكسيك سترتاح يومياً بسبب القلق على صحة عشرات النساء والأطفال في حين حثت الحكومة الناس على ذلك قَبُول التأشيرات الإنسانية.


وفي ظل الحرارة الشديدة في كثير من الأحيان، تقدمت المجموعة المكونة من بضعة آلاف من الأشخاص خلال الأسبوع الماضي على بعد 100 كيلومتر فقط (62 ميلا) من مدينة "تاباتشولا" على الحدود مع غواتيمالا، مما جعلها ما تزال على بعد أكثر من 1000 كيلومتر من مكسيكو سيتي.


وقال لويس فيلاجران زعيم القافلة المكونة إلى حد بعيد من مهاجرين من أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لرويترز إن المجموعة ستتوقف ليوم واحد في بلدة ماباستيبيك للتعافي من التعب وبعض الإصابات ثم تستأنف يوم الاثنين.


قال فيلاجران: "هناك أكثر من 150 فتى وفتاة لا يستطيعون المشي أكثر من ذلك". "هناك نساء حوامل مصابات بقرح في أقدامهن ولا يستطعن ​​مواصلة المشي. نقدر أن هناك 90 امرأة في حالة حرجة."




وكالة الحدود الأوروبية: الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة موجة تدفق الأفغان صورة تعبيرية. unsplash

قال المعهد الوطني للهجرة التابع للحكومة، الذي سعى إلى تفريق القوافل، إنه يريد التأكد من رعاية النساء والأطفال، وعرض على المهاجرين الطعام والحافلات إلى حيث يمكنهم إصدار تأشيرات إنسانية.


وقالت الحركة الوطنية للهجرة في بيان "لا ينبغي تعريض صحة الناس وحياتهم للخطر، بغض النظر عن وضعهم كمهاجرين".


اقرأ المزيد: قتلى للجيش المالي بهجمات إرهابية وتظاهرات تطالب برحيل القوات الفرنسية

رفض قادة القافلة هذا الأسبوع عرض التأشيرات التي تهدف إلى منح المهاجرين الوصول إلى الرعاية الصحية والعمل المنتظم، بحجة أن الحكومة أخفقت الوفاء بوعودها لمساعدتهم في الماضي.


بشكل منفصل، أظهرت بيانات رسمية نُشرت هذا الأسبوع أن اعتقالات المكسيك للمهاجرين الأجانب خلال سبتمبر قفز إلى أكثر من 41000 من حوالي 32000 في الشهر السابق. هذه مقارنة بما يزيد قليلاً عن 82000 في عام 2020 بِرُمَّته.


ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!