الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فيروس كورونا يجبر النظام السوري على تعطيل المدارس

فيروس كورونا يجبر النظام السوري على تعطيل المدارس
المدارس السورية

أجبر تفشي فيروس كورونا، في مناطق سيطرة النظام السوري على تعطيل المنهاج الدراسي لبعض المراحل التعليمية. 


أصدرت وزارة التربية التابعة للنظام السوري، اليوم السبت، قراراً يقضي بإنهاء العام الدراسي لبعض الصفوف الدراسية، مع استمرار بعضها الآخر، وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا، على الرغم من أنّ وزارة التربية لم تأتِ على ذكر الأسباب.



نقل موقع "سناك سوري" المحلي قرار وزارة التربية الذي جاء فيه:


المادة 1– إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال (الروضات) وصفوف مرحلة التعليم الابتدائي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي، اعتباراً من يوم الاثنين 5 نيسان 2021م، وتعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني (مذاكرات + الشفهي) كمعيار للنجاح أو الرسوب.


المادة 2– إيقاف الدوام لصفوف التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي، اعتباراً من يوم الاثنين 5 نيسان، على أن تجرى الامتحانات في الفترة الممتدة بين 25 حتى 29 نيسان.


المادة 3- استمرار دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية في كافة فروعها، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية من 25 حتى 29 نيسان 2021م.


المادة 4- تبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المحددة وفق البرامج المعتمدة سابقاً.


كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق الدوام في الجامعات السورية الحكومية والخاصة والمعاهد لمدة أسبوعين، بدءاً من يوم الاثنين 05 / 04 / 2021 ولغاية السبت 17 / 04 / 2021 .


اقر أ أيضاً: بيدرسون يرحّب بصفقة “خطوة بخطوة” بين موسكو وواشنطن


وكانت مديرة الصحة المدرسية "د.هتون الطواشي"، قد كشفت أنّ القرارات التي اتّخذتها وزارة التربية اليوم تأتي نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، وزيادة حالات الإصابات في جميع المحافظات، وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين، إضافة إلى التأكّد من تحقيق المهارات والخبرات التعلمية للطلاب.


اقرأ: أزمة الوقود تشلّ القطاعات الحيوية في سوريا.. والتقنين سلاح النظام


ويرى مراقبون للوضع في سوريا، أنّ تعطيل بعض المناهج السورية، عدا عن تفشي فيروس كورونا، مرتبط بنقص المحروقات، الأمر الذي أدّى إلى أزمة حقيقية نتيجة عدم توفر خدمات النقل "المواصلات". 


ليفانت - سناك سوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!