الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • غضب متواصل في السودان والجيش الانقلابي يطلق الغاز المسيل للدموع

غضب متواصل في السودان والجيش الانقلابي يطلق الغاز المسيل للدموع
احتجاجات السودان (وكالات)
تتواصل الاحتجاجات الشعبية في "السوادن" الرافضة لحكم العسكر الذي انقلب على السلطة وساهم بشكل كبير في نشر الفوضى في البلاد، في حين يواصل الانقلابيون إحكام قبضتهم الأمنية وسط إجراءات مشددة.

قالت الصحافة الفرنسية، إن قوات الأمن السودانية، أطلقت، اليوم السبت، قنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه عشرات المتظاهرين الرافضين للاستيلاء العسكري على الحكم في الخرطوم وأم درمان.

وتظاهر اليوم مئات المعارضين من الشعب السوداني الرافض للانقلاب العسكري، وسط انتشار عسكري كثيف بالخرطوم، في يوم مصيري للشارع الذي يريد إثبات نفسه.

احتجاجات السودان/ تويتر

وقالت الوكالة، إن الجيش السوداني، انتشر منذ ساعات الصباح الأولى، في شوارع الخرطوم وأم درمان، وقام بقطع أوصال المدن، بالحواجز التي تربط العاصمة بضواحيها.

وكانت الأحزاب والقوى المهنية والثورية، قد دعت إلى تظاهرات واحتجاجات في البلاد، لاسيما بعد أن أعلن الفريق أول عبد الفتاح البرهان تشكيل المجلس السيادي الجديد.

اقرأ المزيد: العثور على 4 جثث لمهاجرين قبالة شواطئ الرباط

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، تشهد السودان، حالة عارمة من الفوضى التي ساهمت في تعطيل معالم الحياة، على إثر انقلاب الجيش على حكومة رئيس الوزراء "عبد الله حمدوك".

https://twitter.com/6a7a_hussein/status/1459492213403136003?s=20

اقرأ المزيد:الأمم المتحدة: تعيين السنغالي أداما ديينغ خبيراً لحقوق الإنسان في السودان

وما تزال دعوات التظاهر على مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، تتصدّر محركات البحث، كما انتشرت تغريدات تحت عنوان "اللاءات الثلاث" (لا شراكة، لا تفاوض، لا شرعية).

ليفانت - الحرة


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!