الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غضب في الشارع التونسي بعد تلقي نائبة من النهضة لقاح كورونا "بالواسطة"

غضب في الشارع التونسي بعد تلقي نائبة من النهضة لقاح كورونا
النائبة أروى بن عباس

كشفت إحدى الجمعيات المدنية المحلية "أنا يقظ" أن النائبة أروى بن عباس تلقت جرعة من لقاح كوفيد-19 بعد وساطة مديرة الصحة في محافظة منوبة، التي تمت إقالتها مؤخراً.


وهذه وساطة جاءن من علاقة صداقة تجمعها مع المسؤولة نبيلة قدور المقالة من وزارة الصحة، في المقابل أكدت المديرة الجهوية للصحة التي تمت إقالتها، في تصريحات لإذاعة "شمس إف أم" أن إعطاء اللقاح للبرلمانية أتى خطأ مع 19 شخصاً آخرين، بسبب عطل في المنظومة الإلكترونية يوم التلقيح، إلا أن هذا التبرير لم يقنع العديد من التونسيين الذين شنوا انتقادات واسعة ضد النائبة.


حيث أثارت النائبة التابعة لحركة النهضة جدلاً واسعاً في تونس، بعد اتهامها بالتورط في أخذ اللقاح عن طريق "المحسوبيات، بينما تعاني البلاد من صعوبات جمة في مسألة تطعيم المواطنين.


وفيما يبدو أن دعوة النهضة، إلى التعبئة العامة وتسخير كل مقدرات الدولة لإحداث تحول نوعي في استراتيجية مكافحة جائحة كورونا التي خلفت وفق آخر احصائيات وزارة الصحة أكثر من 10 آلاف وفاة، لا تنطبق على نوابها.


حركة النهضة


إلى ذلك، تساءل المحامي ياسين عزارة عن المفارقة الحاصلة في تلك القضية، لاسيما أن النائبة المعنية عضو في اللجنة البرلمانية المكلفة بالإصلاح الإداري ومكافحة الفساد!


وفي السياق هدد النائب ياسين العياري بمقاضاة بن عباس، وشخصيات أخرى تلقت اللقاح دون احترام أولوية الفئات المحددة لذلك. وكتب في منشور له عبر حسابه على "فيسبوك": "سنضيف اسمك لقائمة الشخصيات التي نعد لمقاضاتها، من بين الذين سرقوا حقوق غيرهم في الحياة".


المزيد حركة النهضة تسعى لنزع بعض صلاحيات الرئيس التونسي


أما النهضة فبعد موجة الغضب التي خلفها تصرف نائبتها، أصدرت بياناً دعت فيه أروى بن عباس للاعتذار.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!