الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات للتحالف استهدفت منصة صواريخ حوثية في صنعاء

غارات للتحالف استهدفت منصة صواريخ حوثية في صنعاء
تحالف دعم الشرعية

أفشل الجيش اليمني محاولة تسلل نفذتها ميليشيات الحوثي على مواقع عسكرية في وادي فضحة بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء، وقال قائد اللواء 19 مشاة العميد علي الكليبي، إن وحدات الجيش المرابطة في جبهة فضحة بمديرية الملاجم أفشلت محاولة تسلل الميليشيات وكبدتها خسائر بشرية كبيرة.


وأشارالكليبي أيضاً، إلى أن الميليشيات الحوثية تتلقى الضربات الموجعة في جبهات نعمان والملاجم بمحافظة البيضاء وفي مختلف جبهات القتال.


فيما قصفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، مواقع وثكنات عسكرية لميليشيات الحوثي جنوب وشمال العاصمة صنعاء.


وأفاد سكان محليون بأن غارات التحالف استهدفت منصة لإطلاق الصواريخ في ضاحية همدان شمال العاصمة، بالإضافة لمعسكرات سلاح الصيانة والنهدين والحفا وجربان جنوبها.


غارات للتحالف العربي


وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن نفّذ عملية إسناد للجيش اليمني وقبائل مأرب، وأكد التحالف أن عملياتِه تتوافق مع القانون الدولي والإنساني وقواعدِه العرفية. هذا وقد نشر التحالف فيديو لاستهداف عتاد وعناصر ميليشيات الحوثي في جبهة مأرب.


وقبل ذلك، تمكن الجيش الوطني اليمني من إفشال محاولة تسلل يمنية استهدفت مواقع عسكرية بالبيضاء. الجيش نجح أيضا في تحقيق تقدم على صعيد جبهتي مأرب وتعز بإسناد من التحالف.


يأتي ذلك فيما أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اتصالاً هاتفياً بوزير الدفاع محمد المقدشي، ورئيس الأركان صغير بن عزيز، للاطلاع على مستجدات الأوضاع الميدانية في جبهات القتال.


المزيد التحالف: تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية


وأكد هادي أن الشعب اليمني لن يقبل أن يُحكَم من قبل أذناب إيران وأذرع الحرس الثوري مهما كانت التضحيات، مثمناً دعم تحالف دعم الشرعية وما يقدمه من مساندة.


وشدد هادي على أن اليمن يخوض معركة الخلاص ضد المشروع الإيراني في المنطقة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!