الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • التحالف: تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

التحالف: تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
مسيرة حوثية

اتهم تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "المليشيات الحوثية الإرهابية بالاستمرار في محاولات استهداف المدنيين"، مشدداً على أنه سيتخذ "إجراءات عملياتية" لحماية المدنيين من هذه الهجمات. 


حيث أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط، في ثاني حادث من نوعه يستهدف المنطقة خلال أقل من 24 ساعة.


ووقع الهجوم بعد ساعات من إعلان الحوثيين استهداف منشآت لشركة "أرامكو" في الرياض بست طائرات مسيّرة.


وأعلنت وزارة الطاقة السعودية، الجمعة، تعرّض مصفاة الرياض لـ"اعتداء" بطائرات مسيّرة من دون أن تكشف عن مصدر الهجوم.


أرامكو


وكان قد أعلن الحوثيون، الجمعة، شنّ هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية، في هجوم هو الثاني من نوعه الذي يستهدف المملكة خلال ساعات.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في تغريدة على تويتر، إن الهجوم على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط "تم بطائرتين مسيرتين".


وتصاعدت هجمات الحوثيين على السعودية في الأسابيع الأخيرة. وفي السابع من مارس الجاري، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إنه اعترض وابلا من الطائرات المسيرة والصواريخ كانت في طريقها إلى أهدافها التي كان من بينها ساحة لتخزين النفط في رأس تنورة.


فيما دانت الولايات المتحدة الهجوم، واصفة إياه بمحاولة "إعاقة إمدادات النفط العالمية". وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية جالينا بورتر الصحافيين "ندين بشدة الهجمات على منشآت أرامكو السعودية".


المزيد التحالف يدمّر مخزن للصواريخ الباليستية تابع للحوثي في صعدة


كما أعربت عن "القلق العميق في واشنطن حيال وتيرة الهجمات الحوثية المتكررة، مؤكدة أن هذا السلوك يكشف عن عدم الاكتراث المطلق بسلامة المدنيين، من قبل الميليشيات. 


 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!