الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقب مقتل متزعمهم.. إرهابيو بوكو حرام ينضمون لـ داعش

عقب مقتل متزعمهم.. إرهابيو بوكو حرام ينضمون لـ داعش
هجوم إرهابي لـ بوكو حرام

كشف مجموعة من إرهابيي جماعة "بوكو حرام" النيجيرية عن مبايعتهم لتنظيم "داعش" في غرب أفريقيا، وذلك عقب أسابيع على مقتل زعيم التنظيم السابق، وذلك تبعاً لتسجيل مصور.


وبيّن التسجيل المصور الذي أنتجه الذراع الإعلامي الرسمي لـ"داعش"، مشاهد مصورة لمئات من الرجال وكثير منهم مسلحون وهم يتجمعون في الأدغال.


اقرأ أيضاً: 10 من إرهابيي بوكو حرام يسقطون في شباك الجيش النيجيري


وذكر أحد إرهابيي "بوكو حرام" خلال التسجيل المصور "سوف نتحد معاً لمحاربة (الكفار).. ما سيحدث الآن سوف يتجاوز بكثير ما حدث في الماضي بعد أن أصبحنا متحدين".


وعقب فينسينت فوتشر، الباحث في المركز الوطني الفرنسي للبحوث العلمية والخبير في شؤون الصراع، على التسجيل المصور، بالقول إنه يضيف دليلاً على أن تنظيم "داعش" آخذ في بسط سيطرته، مردفاً: "هذه دلالة أخرى على انتصار تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا".


ودخل الطرفان الإرهابيان، "بوكو حرام" وتنظيم "الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا"، في صراع عنيف لسنوات، وإذا استطاع التنظيم من ضم مسلحي التنظيم لصفوفه، فقد ينصب نشاطه على مهاجمة الجيش النيجيري.


بوكوحرام تقتل تسعة جنود بشمال شرق نيجيريا


هذا وكان قد كشف فرع تنظيم "داعش" الإرهابي في غرب أفريقيا عبر تسجيل صوتي، بداية يونيو الجاري، مقتل زعيم جماعة "بوكو حرام" في نيجيريا، وهو المدعو أبو بكر شيكاو.


وذكر شخص ادعى أنه أبو مصعب البرناوي، زعيم ما يسمى بولاية غرب أفريقيا التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي ضمن التسجيل الصوتي، أن "شيكاو قتل في حدود الـ18 من مايو، بتفجير عبوة ناسفة خلال ملاحقة مقاتلي الولاية له في أعقاب معركة مع جماعته".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!