الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عفرين.. اجتماع لتركيا مع الفصائل بغرض إرسال مرتزقة إلى أفغانستان

عفرين.. اجتماع لتركيا مع الفصائل بغرض إرسال مرتزقة إلى أفغانستان
عفرين..فصائل موالية لتركيا/ أرشيفية
عقد متزعمي الفصائل الموالية لأنقرة في عفرين قبل أيام، اجتماعاً مع الوالي التركي في ظل إجراءات أمنية مشددة، وفق ما كشف موقع "عفرين بوست" المحلي يوم أمس الاثنين.

واجتمعت الأطراف في مبنى السرايا وسط مدينة عفرين، ووفق الموقع، تمّ بحث موضوع تجهيز المرتزقة تمهيداً لإرسالهم إلى أفغانستان، وسط إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى موقع الاجتماع وفرض إجراءات أمنية مشددة حوله.

وخلال الشهر الفائت، أقام فصيل “الحمزات” معسكراً تدريبياً لمسلحيه ما بين قريتي جوقه/ جويق وكوندي مازن، وهو مخصص للمسلحين الذين سجلوا أسماءهم، والذين سيتم نقلهم للعمل خارج سوريا كمرتزقة لصالح أنقرة.

مرتزقة سوريون لصالح تركيا

وجاءت هذه المعسكرات التدريبية بالتزامن مع معلوماتٍ تفيدُ بقرار يتضمن نقلَ نحو 2000 مسلحٍ سوريّ من ميليشياتٍ مختلفة إلى أفغانستان في سبتمبر/ أيلول القادم أي بعد استكمال الانسحاب الأمريكيّ والتحالف الغربيّ.

وقبل أيام، ذكرت صحيفة لوفيغاروا الفرنسية أنّ تركيا تستمر في التوسع من خلال إرسال مرتزقة سوريين إلى أفغانستان هذه المرة عن طريق شركة عسكرية خاصة قريبة من أردوغان.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يتسبب بوفاة أربعة أطفال ورجل من مهجري مدينة عفرين

وأشارت الصحيفة إلى الاجتماع الذي أجرته المخابرات التركية مع مختلف الفصائل المتمردة التابعة للجيش الوطني السوري ، مثل صقور الشام ، فيلق المجد ، فرقة حمزة أو السلطان مراد في 24 حزيران /يونيو ،وكان الأمر يتعلق بإرسال ألفي مقاتل سوري إلى أفغانستان،طالبت الفصائل السورية براتب قدره 3000 آلاف دولار للفرد الواحد.

ورأت الصحيفة أنه بهذه الطريقة يمكن لأنقرة خدمة مصالحها في أفغانستان بأقل تكلفة ،وحسب منظمات حقوقية تعتبر هذه المنظمة مافيا تنقل السلاح ورغم أن مقاتليها ليسوا بالضرورة من الجهاديين إلا أنهم ينتمون إلى ثقافة العنف المبني أسس دينية،وهنا يكمن الخطر.

ليفانت نيوز_ عفرين بوست

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!