الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عصائب أهل الحق تهاجم وزير خارجية العراق وتتوعد أمريكا بهجمات جديدة

عصائب أهل الحق تهاجم وزير خارجية العراق وتتوعد أمريكا بهجمات جديدة
عصائب أهل الحق تهاجم وزير خارجية العراق وتتوعد أمريكا بهجمات جديدة

ندد زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي،  بتصريحات وزير الخارجية فؤاد حسين، حول حاجة القوات الأمنية لمساعدة من واشنطن واصفاً إياها بـ "المؤسفة والمرفوضة".


واعتبر الخزعلي هذه التصريحات بمثابة "تبرير لبقاء القوات الأميركية"، حسب قوله.


وتوعدت عصائب أهل الحق بأنّ المرحلة المقبلة ستشهد عمليات نوعية كبيرة لفصائل المقاومة لإجبار “الاحتلال الأمريكي” على الرضوخ لإدارة الشعب العراقي ومغادرة البلاد “ذليلا مدحورا” .

وقال عضو المكتب السياسي لميليشيا لعصائب، سعد السعدي، في تصريح لقناة أن أر تي، إن “تصريحات وزير الخارجية لا تمت إلى مصلحة الشعب العراقي بصلة، ولا تمثل إرادته ولا تمثل إرادة البرلمان الذي يمثل الشعب” . مضيفاً أن “كل أبناء الشعب العراقي يرفضون الوجود الأمريكي، وأن وجوده غير شرعي وغير قانوني، ويجب على الاحتلال الأمريكي مغادرة العراق فورا”.

 

عصائب أهل الحق عصائب أهل الحق

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أكد فؤاد حسين، مع بدء جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة مع الولايات المتحدة، أن بلاده تثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأميركية لتأهيل وتدريب القوات الأمنية العراقية.


وأوضح أن القوات الأمنية العراقية لا تزال بحاجة إلى البرامج التي تقدمها الولايات المتحدة المتعلقة بالتدريب والتسليح والتجهيز وبناء القدرات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).





من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن بلاده فخورة بالشراكة والعلاقة الوطيدة مع العراق، لافتاً إلى أنها تقوم على الاحترام المتبادل. وأضاف أن هذه الشراكة أوسع من مجرد مواجهة تنظيم داعش.


اقرأ أيضاً: العراق والثنائيات المتعارضة

وحضت الخارجية الأميركية بغداد على مواصلة جهودها في الإصلاح وتلبية مطالب العراقيين


وكانت المحادثات الأميركية العراقية قد تواصلت أمس الجمعة، إذ تطرّقت إلى مهمّة الجنود الأميركيين المنتشرين على الأراضي العراقية.


ويُفترض أن يؤدّي الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن إلى وضع جدول زمني لانسحاب التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش.


 ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!