الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة أمريكية: إدارة بايدن اتّبعت نهجاً أقلّ عدوانيّة مع "الأسد"

صحيفة أمريكية: إدارة بايدن اتّبعت نهجاً أقلّ عدوانيّة مع
بايدن والأسد 1
أكد تقرير نشرته "نيويورك تايمز" الأميركية، أنّ إدرة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" تتساهل مع "بشار الأسد" على الرغم من أنّ بلاده ما تزال ممزقة وتعاني من أزمات على كافة الأصعدة.

واعتبرت الصحيفة، أنّ إدارة بايدن، اتبعت نهجاً أقل عدوانية، من الرئيس السابق "دونالد ترامب" تجاه النظام السوري، لكن إدارة بايدن "ما زالت تثني شركائها العرب عن تطبيع العلاقات مع الأسد".

وأشارت الصحيفة، إلى المساعي، من خلال تطبيع بعض الدول العربية، بالعلاقات مع نظام الأسد وموقف إدارة الرئيس جو بايدن من ذلك.

ذكر التقرير، أنّ "سوريا ما تزال ممزقة وشعبها غارق في الفقر وما يزال ملايين اللاجئين في الدول المجاورة يخشون من العودة إلى ديارهم، وما تزال مساحات شاسعة من الأراضي خارجة عن سيطرة النظام، ولكن في جميع أنحاء الشرق الأوسط هنالك مساعٍ لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد وإخراجه من حالة العزلة".

الرئيس الأميركي جو بايدن. صورة أرشيفية. Shutterstock

اقرأ المزيد: محاولة اغتيال لمدير مكتب فريق “ملهم التطوعي” شرقي حلب

وأضافت الصحيفة، أنه بالرغم من أنصار "النظام السوري" المزعوم في الحرب السورية، إلا أنّ قبضته على السلطة "غالباً ما تكون ضعيفة حتى في المناطق التي يسيطر عليها، فهو لا يستطيع التحكّم في الحدود الشمالية لسوريا مع تركيا وجزء كبير من حدود البلاد الشرقية مع العراق".

وتطرّق التقرير، حول انهيار الاقتصاد في سوريا، لدرجة أنّ رجال الأعمال أوقفوا مشاريعهم، وأغلقوا أبواب مصانعهم وغادروا البلاد.

اقرأ المزيد: مجدداً.. بشار الأسد ينهي الاحتفاظ والاستدعاء لفئات محددة في قوات النظام

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أنّ حكومة النظام "ليس لديها أموال، وتريد تحصيل رواتب موظفيها وجنودها ومقاتليها من التجار والصناعيين".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!