الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رصد ناقلة نفط إيرانية تفرغ حمولة زيت وقود في سوريا إلى لبنان

رصد ناقلة نفط إيرانية تفرغ حمولة زيت وقود في سوريا إلى لبنان
ناقلة نفط إيرانية تصل إلى مرفأ بانياس/ أرشيفية
أكّدت خدمة تانكر تراكرز الإلكترونية لتتبع شحنات النفط، اليوم الثلاثاء أن لديها صوراً تظهر ناقلة نفط إيرانية تفرغ 33000 طناً من زيت الوقود في ميناء بانياس السوري بغية نقلها إلى لبنان.

وقالت الخدمة على تويتر "الناقلة التي لا يمكنها توصيل شحنتها بحراً بشكل مباشر إلى لبنان، ذهبت إلى بانياس في سوريا لنقل الشحنة براً"، مضيفةً: "أن الشحنة تحتاج إلى 1310 شاحنات لنقلها إلى لبنان".

صور لناقلة النفط الإيرانية/ تانكر تراكرز

وكان حسن نصر الله زعيم جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران قد قال يوم الاثنين إن أول سفينة تحمل زيت الوقود الإيراني لمساعدة لبنان في أزمته المالية رست في سوريا يوم الأحد وإن الشحنة من المقرر أن تصل لبنان بحلول يوم الخميس.

والشهر الماضي، أعلن نصر الله أنه نظم عملية شراء الوقود من إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله والتي فُرضت عليها عقوبات اقتصادية أمريكية، لتخفيف النقص الحاد في الوقود.

اقرأ أيضاً: نفاذ البنزين من لبنان.. أولى العقبات أمام الحكومة الجديدة

يحاول “حزب الله” ومن خلفه إيران توريط لبنان بالعقوبات الأمريكية وهو الغارق في أزماته الاقتصادية والسياسية، عبر تصدير طهران نفطها إلى لبنان.

وسبق أن نبهت نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان، من توسع أزمة نقص البنزين، ما يضع الحكومة الجديدة في مواجهة المصرف المركزي، إذ ذكرت وسائل إعلام لبنانية إن مخزون البنزين بالكاد يكفي حتّى الثلاثاء المقبل، ولا أذونات من مصرف لبنان حتى الآن للباخرتين اللتين تحملان كميات قليلة من البنزين.

ليفانت نيوز_ خدمة تانكر تراكرز الإلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!