الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رؤساء تحرير الصحف الإماراتية يناقشون تطوير العمل الإعلامي

رؤساء تحرير الصحف الإماراتية يناقشون تطوير العمل الإعلامي
رؤساء تحرير الصحف الإماراتية يناقشون تطوير العمل الإعلامي

هواجس تطوير الإعلام، خاصة التحديات التي تواجه الصحافة التقليدية أمام الإعلام الرقمي، لا تنحصر في العالم العربي بل هي قضية عالمية، لا تتعلق بمنطقة دون أخرى، فالكل يواجه نفس التحديات، إلا أن الاختلاف يكمن في آليات التعامل مع الواقع الجديد.




حيث عُقد في مقر صحيفة «الاتحاد» اجتماعاً حضره رؤساء تحرير الصحف المحلية في دولة الإمارات خلال اجتماع تنسيقي, من بينهم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام، سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل تحقيق إعلام وطني هادف يواكب إنجازات الدولة في مختلف المجالات.




https://twitter.com/wamnews/status/1232186492614848512?s=20




وأكد الدكتور الجابر, حرص المجلس الوطني للإعلام على التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الوطنية والقيادات الإعلامية في سبيل تحقيق تلك الرؤية, مشيداً إلى جهودهم في سبيل تحقيق رؤية الدولة في إعلام وطني هادف يساير إنجازاتها ويبرز النموذج الحضاري الريادي لها.


ودعا " الجابر " إلى وضع الخطط والاستراتيجيات تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تعزيز الأداء ومواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية في القطاع واستشراف المستقبل والارتقاء بالمنظومة الإعلامية الوطنية لتعزيز دورها المتميز في الاستعداد للخمسين .


وأشاد بالكوادر الوطنية من جيل الرواد وبالمواهب الشابة المبدعة من كتّاب ومقدمين وإعلاميين وبالرسالة التي يؤدونها، منوهاً بأهمية دعم وتمكين أصحاب الكفاءات المتميزة، وتوفير التدريب والتطوير اللازم لبناء مسيرة مهنية ناجحة.


فيما استعرض المشاركون عدداً من المقترحات التي تستشرف مستقبل العمل الإعلامي محلياً، ولاسيما فيما يتعلق بتطوير المحتوى للصحف المحلية لضمان تعزيز انتشارها بما يخدم رسالتها الوطنية.




والبحث عن حلول لآليات التنسيق بين مختلف الصحف المحلية والاستفادة من التجارب فيما بينها بما يعزز تطوير دور الإعلام الوطني في تسليط الضوء على إنجازات الدولة في مختلف المجالات وإبراز مكانتها الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي





ليفانت - وكالة أنباء الإمارات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!