الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
دون خسائر بشرية.. قصف متجدّد على جبل الزاوية
قصف جبل الزاوية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنّ منطقة “خفض التصعيد”، شهدت قيام النظام السوري بجولة جديدة من القصف البري، صباح اليوم الأحد. جبل الزاوية


واستهدف القصف بالقذائف الصاروخية مناطق في كنصفرة والرامي وبلشون وبليون ومشون ومناطق أخرى في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وقرية كفرشلايا غرب أريحا، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.



وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، انتشار مكثف للقوات التركية على أوتستراد طريق حلب – اللاذقية الدولي الـ M4 قرب معمل القرميد عند جسر مدينة أريحا، لأسباب غير معروفة حتى اللحظة، تزامن ذلك مع تحليق للطيران الحربي الروسي في أجواء منطقة “خفض التصعيد”.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار يوم أمس إلى أن الطيران الروسي استهدف بغارتين جويتين محطة الروج الشمالي، والتي تحوي على عشر مضخات ومجهزة بشكل كامل للعمل، حيث تروي المحطة حوالي ٣٥٠٠ هكتار من الأراضي الزراعية، كما طالت إحدى الغارات الجوية بثلاثة صواريخ مركزًا للدفاع المدني في منطقة الشيخ يوسف، مما أدى إلى الخروج المركز عن الخدمة، دون تسجيل أي إصابات.


وجاء ذلك بعد 4 غارات جوية، نفذتها مقاتلة روسية على منطقة الشيخ يوسف على الأطراف الغربية لمدينة إدلب، تزامن ذلك مع تحليق طائرة حربية روسية ثانية في أجواء منطقة “خفض التصعيد”.


اقرأ المزيد: من "مصياف". عودة مسلسل حرائق الغابات إلى سوريا


جدير بالذكر أنّ 8 مدنيين من بينهم 6 أطفال وامرأة ورجل، قتلوا جرّاء قصف مدفعي طال مناطق متفرقة من منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث توزعوا على النحو الآتي: في بلدة بليون ما أدّى إلى مقتل طفلين وفي بلدة ابلين قضى 5 وهم رجل وزوجته وأطفالهم الثلاثة وفي قرية بلشون قتل طفل، بالإضافة إلى إصابة نحو 16 مدنياً آخرين جراء القصف المدفعي من قِبل قوات النظام السوري، والذي طال المناطق آنفة الذكر. جبل الزاوية


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!