الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • دول جوار ليبيا تجتمع اليوم في الجزائر لإنفاذ خارطة الطريق

دول جوار ليبيا تجتمع اليوم في الجزائر لإنفاذ خارطة الطريق
دول جوار ليبيا تجتمع اليوم في الجزائر لانفاذ خارطة الطريق
يجتمع، اليوم الاثنين، وزراء خارجية دول الجوار الليبي، بالعاصمة الجزائرية، لبحث مساندة ليبيا على إنهاء أزمتها وحل الخلافات التي تحول دون إجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد، من أجل إنقاذ خارطة الطريق الأممية والعملية السياسية بالبلاد.

ومن المقرر أن يجتمع بالإضافة إلى الجزائر وليبيا، وزراء خارجية كل من تونس ومصر والسودان وتشاد ومالي، فضلاً عن ممثلين عن الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

دول جوار ليبيا تجتمع/ تعبيرية

ويعتزم هذا اللقاء الوزاري مناقشة عدة ملفات، على رأسها ملفي الانتخابات والمرتزقة والتدخلات الأجنبية في أزمة ليبيا، إضافة إلى الصعوبات الأمنية والسياسية التي تحول دون تنفيذ خارطة الطريق الأممية الخاصة بليبيا وتوحيد مؤسسات الدولة السيادية، إلى جانب ملف المصالحة الوطنية المعطلّ.

اقرأ أيضاً: ليبيا ودبيبة.. إخفاقات قد تقود إلى تونس ثانية

يأتي ذلك في وقت تشهد الساحة السياسية الليبية خلافات حادة وتبادل الاتهامات بين الأطراف الليبية الرئيسية التي تقود البلاد، خاصة بين الحكومة والبرلمان، قبل أقل من 4 أشهر على موعد الانتخابات المحدد إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل، والذي لا يزال مصيرها معلّقا، بعد فشل ملتقى الحوار السياسي في التوافق على قاعدتها الدستورية، إضافة إلى معارضة فصائل ليبية لتنظيمها بالشكل الذي نصت عليه خارطة الطريق، وفي ظلّ صعوبات أمنية بعد عودة الاشتباكات المسلّحة بين المليشيات.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!