الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حول سوريا وإيران.. توافقات لاجتماع إسرائيلي أمريكي روسي

حول سوريا وإيران.. توافقات لاجتماع إسرائيلي أمريكي روسي
إسرائيل

قال ألكسندر بن تسفي السفير الإسرائيلي لدى روسيا، أن تل أبيب توافقت مع كل من روسيا والولايات المتحدة، على تنظيم لقاء، على مستوى رؤساء مجالس الأمن، لبحث الوضع في سوريا وإيران.


وذكر السفير الإسرائيلي لوكالة "سبوتنيك": "حتى الآن لا يوجد سوى فكرة، لم يتم تحديد الموعد أو المكان بعد​​​، من جانبنا، نحن على استعداد لاستضافة الوفود، لكن هذا لم يتقرر بعد".


اقرأ أيضاً: بالاشتراك مع إسرائيل ومصر.. قبرص تدرس مشروعاً شرق المتوسط

وأردف: "آمل بأن يأتي رئيس وزرائنا الآن ويكون قادراً في النهاية على اتخاذ القرار، في هذه المرحلة لا يوجد سوى اتفاق وفهم على أن هذا سيتم، ولكن متى بالضبط - لم يتم الاتفاق على هذا بعد، وستشمل المواضيع سوريا وإيران وقضايا أخرى في منطقة الشرق الأوسط".


هذا كان قد قال في وقت سابق، وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إن إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة تبحث احتمالية استئناف المشاورات الثلاثية على مستوى رؤساء مجالس الأمن، وقد يعقد الاجتماع المقبل في أكتوبر.


وكشفت إدارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، في وقت سابق، أن رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، سيتوجه إلى سوتشي في 22 أكتوبر الحالي، ضمن زيارة عمل، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.




مسؤول يتهم "إسرائيل" بشن هجمات على منشأت إيرانية إيران وإسرائيل - ليفانت

وسبق أن كشفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منتصف أكتوبر الجاري، أنها ناقشت مع وزر الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، عددا من القضايا، مؤكدة أن "الإدارة الأمريكية ملتزمة بإسرائيل وأمنها".


من جانيه، قال يائير لابيد:"القضية المركزية في زيارتي هي موضوع النووي الإيراني، لكنني اتعامل أيضا مع تعزيز العلاقة مع الجيل الجديد في كلا الحزبين"، وأضاف: "هذا الجيل ليس منشغلا فقط بالحروب والصراعات، وانما أيضا بأزمة الإقليم، أزمة الهجرة العالمية وأسئلة الهوية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!