الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حملات عنصرية لطرد الفلسطينيين من لبنان وإغلاق محالهم

حملات عنصرية لطرد الفلسطينيين من لبنان وإغلاق محالهم
حملات عنصرية لطرد الفلسطينيين من لبنان وإغلاق محالهم

أكد ناشطون لبنانيون وفلسطينيون عن حملات تصعيد لإغلاق المنشآت والمؤسسات الفلسطينية في لبنان وطرد العمال الفلسطينيين تحت ذريعة عدم وجود إجازات عمل.


فيما أشار بعض الناشطين اللبنانيين إلى خطابات وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الأخيرة، والتي دعت إلى تأثير اليد العاملة الفلسطينية والسورية على اللبنانيين، وترديده شعارات كراهية وعنصرية ضد اللاجئين.


وذكرت بوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنه قام مندوبو وزارة العمل اللبنانية وبرفقة دورية من الدرك بإغلاق محلات "العارف للسيراميك" في منطقة الكورة بالشمع الأحمر، والتي يعود ملكيتها للفلسطيني "زياد عارف"، وذلك بالرغم من قانونية أوراقه وإيفائه للرسوم البلدية وامتلاكه سجلاً تجارياً لدى غرفة التجارة اللبنانية، تحت ذريعة عدم وجود إجازة عمل رغم توّلده في لبنان.


كما دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها، رئيس الحكومة اللبنانية "سعد الحريري" للتدخل الفوري لدى وزير العمل "كميل أبو سليمان" وحثه على استثناء الفلسطينيين الذين يعيشون قسراً على الأراضي اللبنانية من هذه الإجراءات.


هذا واستنكر ناشطون لبنانيون تصرفات وزارة العمل، حيث تجبر الفلسطيني المولود في لبنان على المطالبة بإجازة عمل، علماً أنه يجب أن يعامل كمعاملة اللبناني في الدوائر الرسمية.


ودعا ناشطون آخرون الاعتراض على خطابات "جبران باسيل"، ووضع حد لخطاباته العنصرية ضد اللاجئين والعمال في لبنان.


ليفانت-لبنان


حملات عنصرية لطرد الفلسطينيين من لبنان وإغلاق محالهم


حملات عنصرية لطرد الفلسطينيين من لبنان وإغلاق محالهم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!