الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تونس.. حراك شعبي لدعم الرئيس سعيّد ومطالبات بمحاسبة الغنوشي

تونس.. حراك شعبي لدعم الرئيس سعيّد ومطالبات بمحاسبة الغنوشي
قيس سعيد \ أرشيفية
انطلقت في العاصمة التونسية، صباح اليوم الأحد، مسيرة شعبية مؤيدة لقرارات الرئيس قيس سعيّد والمطالبة بمحاسبة الغنوشي، والتي تعتبر الأكبر منذ فرض تدابير استثنائية في البلاد في 25 يوليو/تموز الماضي.

ورفع المشاركون في المسيرة، لافتات مناهضة لحركة النهضة الإخوانية، ورددوا شعارات ضد رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي، "يا غنوشي يا سفاح.. يا قاتل الأرواح".

يأتي هذا الحراك رداً على التهديدات التي أطلقتها مجموعات موالية لحزب النهضة باللجوء للعنف، ومداهمة البرلمان بالقوة لإعادة الغنوشي إلى موقعه. بينما تشهد العاصمة التونسية إجراءات أمنية مشددة، تحسباً لحدوث أي تهديد أمني وسط العاصمة.

الرئيس التونسي يكلّف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة

ومن المتوقع أن يخرج الألاف في كافة المدن التونسية لتأييد ودعم الرئيس التونسي، الذين يقولون إن قراراته كانت ضرورية لإنقاذ البلاد من الشلل الاقتصادي والاجتماعي والخصومات السياسية، ولوضع حد للفساد المستشري وتحقيق مطالب التونسيين.

وأعلنت العديد من الأحزاب السياسية التونسية على غرار أحزاب "حركة الشعب" و"التيار الشعبي" و"حزب التحالف من أجل الجمهورية"، عن مساندتها لهذه المظاهرة، ودعت أنصارها للنزول إلى الشارع والمشاركة بكثافة للدفاع عن قرارات 25 يوليو وعن الدولة.

اقرأ أيضاً: النهضة تحاول تأليب التونسيين على سعيّد ورئيسة الحكومة

في الوقت الذي نشرت فيه مؤسسة "امرود كونسولتينغ" يوم أمس السبت نتائج الباروماتر السياسي لشهر سبتمبر 2021، حيث أكّد 79 بالمائة من المستجوبين بأنهم راضين على أداء رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وجاء في نفس "الباروماتر السياسي" ان 81 بالمائة من التونسيين يؤيدون قرار التمديد في الإجراءات الاستثنائية التي أعلنها رئيس الدولة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!