الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تواصل الاشتباكات بين داعش والنظام السوري في البادية
تنظيم داعش

تتواصل المعارك بين تنظيم داعش وقوات النظام السوري، ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة مخلفة عشرات الجرحى والقتلى. الاشتباكات 


من جديد، يوثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، مقتل 9 عناصر من قوات النظام بهجمات خاطفة لتنظيم داعش، وفقدان الاتصال بمجموعة مكونة من 12 عنصرا في البادية السورية لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.


اقرأ المزيد:أنيس النقاش يغادر الحياة من دمشق.. والنظام السوري ينعى "شريك كارلوس"


حيث جاء الهجوم في وقت تكثف فيه روسيا غاراتها على المنطقة، وقتلت 10 عناصر من تنظيم داعش في قصف جوي الثلاثاء، على بادية حماة الشرقية وبادية دير الزور.


داعش


في حين أفادت المعلومات بأن الطائرات الروسية كثفت من غاراتها الجوية على مواقع التنظيم في البادية السورية، حيث قامت بـ 90 غارة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


واستهدفت الغارات بادية الشولا في محافظة دير الزور ومناطق أخرى ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة، إلا أن هذه الهجمات لم تعرقل تقدم التنظيم، ومواصلته لمناوراته العسكرية مع قوات النظام، والميليشيات الموالية له.


جدير بالذكر أنّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة دول عربية وغربية ضد تنظيم داعش، وكان قد كشف على لسان أحد مسؤوليه قبل أيام، أن التنظيم قد هُزِم إقليمياً ولم يعد باستطاعته السيطرة على مواقع جغرافية في سوريا أو العراق، لكنه في ذات الوقت لا يزال يمثل تحدياً خطيراً.


وكان متحدث باسم التحالف قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه “يعمل مع وإلى جانب ومن خلال شريكنا، قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لتحقيق هزيمة داعش”، مؤكّداً أنّه لم تتم زيادة حجم قوات التحالف في شمال شرقي سوريا، أو عدد قواعده.


اقرأ المزيد: التحالف الدولي يؤكّد تعاونه مع قسد لدحر داعش


كما أوضح المتحدّث أن التحالف يقوم بتسيير دوريات أمنية، بشكل منتظم لغرض إعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرق سوريا ودعم وتعزيز القواعد. الاشتباكات 


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!