الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب يدعو لمقاطعة شركات داعمة للديمقراطيين
دونالد ترامب. أرشيف

طالب دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق الجمهوريين والمحافظين، إلى مقاطعة مجموعة من الشركات وسط جدل حول قوانين التصويت الجديدة.


وضمن بيان صدر أمس السبت، استهجن ترامب الديمقراطيين، وقال إنهم يلعبون لعبة قذرة وناشد الجمهوريين مقاطعة الشركات التي تسيء إليهم.


اقرأ أيضاً: “دونالد ترامب” بصدد إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة


وصرّح ترامب: "لسنوات، لعب الديمقراطيون اليساريون الراديكاليون لعبة قذرة بمقاطعة منتجات الشركات التي يعتبرون أنّها أساءت إليهم بطريقة ما"، وفق وسائل إعلام أمريكية.


وأردف ترامب مخاطباً الجمهوريين: "أعدادنا أكثر منهم، دعونا ندافع عن أنفسنا ونقاطع شركات مثل كوكاكولا وخطوط طيران "دلتا" وشركة "سيتي جروب".


وجاءت الدعوة في الوقت الذي شجبت فيه الشركات علناً قانون جورجيا، الذي يقوم على وضع قيود لاستعمال صناديق الاقتراع وفرض متطلبات جديدة لإثبات الهوية للتصويت الغيابي.


ترامب يواصل الانتقام ممن شهدوا ضده وحاولوا عزله


كما يمنع توزيع الطعام والماء على الأشخاص على بعد 150 قدماً من موقع الاقتراع، بما في ذلك أولئك الذين ينتظرون في الطابور للتصويت.


ومن ضمن الأسباب الرئيسة التي يرفض فيها الديمقراطيون ذلك القانون أنّه، برأيهم، يرمي إلى قمع الناخبين وخصيصاً أولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات الملونة، وقد شجب الرئيس الأمريكي جو بايدن قانون الانتخابات الجديد في جورجيا، بيد أنّه لا يستطيع إلغاء قانون الولاية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!