الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "دونالد ترامب" بصدد إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة

تويتر وترامب

أعلن أحد كبار مستشاري الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أنّه يحضّر لإطلاق منصة للتواصل الاجتماعي، في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.


جاء ذلك في حديث لشبكة أخبار "فوكس نيوز"، حيث كشف جيسون ميلر، المتحدّث باسم حملة ترامب لعام 2020، أن الرئيس السابق سيدخل مجدداً العالم الافتراضي من خلال منصة جديدة خاصة به من شأنها "إعادة اللعبة بالكامل".


وكان موقع "تويتر"، قد أعلن يوم الجمعة عن إطلاق دراسة دولية لمستخدميه بشأن القواعد الواجب تطبيقها مع الزعماء العالميين، عبر الشبكة.


ولفت الموقع إلى أنه سيستشير خبراء في حقوق الإنسان، ومنظمات في المجتمع المدني، وأساتذة جامعيين، للدفع في اتجاه تطوير قواعدها في هذا الشأن.


كما أشار فريق "تويتر" المكلف بشؤون السلامة، إلى أن "الطريقة التي يستخدم من خلالها المسؤولون السياسيون والحكوميون" الشبكة "تتطور باستمرار".


اللجنة القضائية في مجلس النواب تنتقد سلوك ترامب


يشار إلى أنّه تم تعليق حسابات ترامب على تويتر وفيسبوك وحتى يوتيوب على خلفية الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي.


فيما لم يقدّم ميللر مزيداً من التفاصيل، بينما قالت شركة تويتر الأسبوع الماضي إنها تراجع سياستها، وتفكّر فيما إذا كان ينبغي إخضاع قادة العالم لنفس القواعد التي يخضع لها المستخدمون الآخرون أم لا.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!