الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الهجمات السيبرانية تستهدف الشركات الصغيرة: الحلول الأمنية من كاسبرسكي

الهجمات السيبرانية تستهدف الشركات الصغيرة: الحلول الأمنية من كاسبرسكي
Image by methodshop from Pixabay

في عالم اليوم المتصل بشكل متزايد، أصبحت الشركات الناشئة هدفًا سهلًا للهجمات السيبرانية. بسبب قيود الموارد والخبرة، تجد هذه الشركات صعوبة في التصدي للهجمات المتقدمة.

ولكن، يمكنها تحسين أمانها بشكل كبير وحماية بياناتها الحساسة من خلال اتخاذ إجراءات فعّالة لحماية كلمات المرور.

وبمناسبة اليوم العالمي لكلمات المرور، الذي يصادف الخميس الأول من شهر مايو من كل عام، والذي يتزامن مع اليوم الخميس الثاني من مايو 2024، يقدم خبراء الأمان في كاسبرسكي نصائح بسيطة ولكنها فعّالة لتعزيز أمان كلمات المرور في بيئة الشركات الصغيرة.

اقرأ أيضاً: في ندوة لـ "إن جي إن".. محي: جائحة كورونا أظهرت أهمية الجاهزية السيبرانية

ووفقًا لدراسة أجرتها كاسبرسكي في نهاية عام 2023، تعرضت 76% من الشركات الصغيرة حول العالم، و88% منها في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، لحادث سيبراني واحد على الأقل في العامين الماضيين.

والعواقب لم تقتصر على الخسائر المادية فحسب، بل امتدت لتشمل تسريب البيانات السرية بنسبة 34% على مستوى العالم، و29% في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

كما تضررت السمعة بنسبة 23% على مستوى العالم، و20% في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وفقدت ثقة العملاء بنسبة 20% على مستوى العالم، و9% في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

واضطر حوالي 9% من الشركات الصغيرة عالميًا أو في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا إلى إيقاف أجزاء من عملياتها التجارية.

والدراسة أظهرت أن استخدام كلمات المرور الضعيفة أو عدم الحرص على تحديث كلمات المرور بانتظام هو السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث السيبرانية.

وكان مسؤولًا عن حوالي ربع الحوادث التي أصابت الشركات الصغيرة (24% عالميًا، 20% في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا)، ثم جاء في المرتبة الثانية بعده تحميل البرمجيات الخبيثة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!